أخبار أسواق النفطاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالى

حافظت أسعار النفط على ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة لتواصل مكاسبها لليوم الثالث على التوالى ،حيث إقترب الخام الأمريكى من أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع وخام برنت من أعلى مستوى له فى أسبوعين ، كل ذلك بسبب تصاعد المخاوف حيال الإمدادات الروسية ،ووضع الاتحاد الأوروبي خطة من أجل التخلص التدريجى للخام الروسي ، كما دعم الأسعار قرار تحالف أوبك بلس بقيادة روسيا بالإلتزام بنفس سياسة الإنتاج بدون أي تغيير .

تحركات النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بمعدل 2.1% إلى مستوى 110.82 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 108.54 دولار للبرميل، ليسجل أدنى مستوياته عند 107.27$ ،وارتفع خام برنت بحوالى 2.05% إلى مستوى 113.45 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 111.17$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 109.95$.
وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 1.0% ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالى ،ليسجل أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع عند 111.34 دولار للبرميل ، كما صعد خام برنت بحوالى 0.8% وسجل أعلى مستوى له فى أسبوعين عند 113.95$ للبرميل.
أما عن تعاملات الأسبوع الحالى ،فإرتفعت أسعار النفط العالمية بقيمة 6.5% ،لتقترب من تحقيق ثانى مكسب أسبوعى على التوالي .

تطورات خطط الاتحاد الأوروبي المستقبلية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” يوم الأربعاء أنه سيتم فرض حظر تدريجى على منتجات النفط الروسي وذلك بسبب غزوها على أوكرانيا ، أيضا معاقبة أكبر بنك في روسيا
تواجه دول الاتحاد الأوروبي مهمة بديل إمدادات النفط الروسي في وقت قفزت فيه أسعار الطاقة، ويستورد الاتحاد الأوروبى حوالى 3.5 مليون برميل من الخام الروسي.
وصرح ثلاثة مصادر بالاتحاد الأوروبي لوكالة “رويترز” اليوم الجمعة إن الاتحاد الأوروبى سوف يقوم بتعديل خطط العقوبات المقررة على موسكو وذلك فى محاولة لتأييد الدول المترددة.

تقرير منظمة أوبك بلس

إلتزمت منظمة أوبك بلس يوم أمس الخميس بخطط الزيادة 432 ألف برميل يوميا المعلنة في السابق لشهر يونيو القادم ،بالرغم من الضغوط الغربية من أجل إضافة المزيد من الإنتاج.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى