أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل تراجعها قبيل المحادثات النووية الامريكية الإيرانية

إنخفضت أسعار النفط مع بدء تعاملات السوق الأمريكية اليوم الثلاثاء مواصلة خسائرها لليوم الثانى على التوالى ،لتبتعد عن أعلى مستوى فى ثماني سنوات ، مع استمرار عمليات التصحيح وجني الأرباح ،مع ضغط صعود العملة الامريكية ،وقبيل بدء المحادثات النووية بين الولايات المتحدة وطهران ،جاء هذا قبل الاعلان عن التقرير الأولى لمخزونات الخام الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

إنخفض الخام الأمريكى بمعدل 2.8% أى مستوى 89.04$ للبرميل ، وإفتتحت عند مستوى 91.59$ للبرميل ، ليسجل أعلى مستوياته عند 91.61$ للبرميل ،كما تراجع خام برنت بحوالى 2.9% إلى مستوى 90.21 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 92.92$ للبرميل ،كما سجل أعلى مستوياته عند 92.94$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،هبط الخام الأمريكى بمعدل 0.4% ، مسجل أول خسارة خلال الثلاثة أيام الماضية ،عقب تسجيله أعلى مستوياته فى ثمانى سنوات يوم الجمعة عند 93.14$ للبرميل ،و إستقر خام برنت بدون أى تغيير بعد تسجيل مستوى 93.96$ للبرميل وهو الأعلى منذ أكتوبر 2014.

مؤشر الدولار الامريكى

صعد مؤشر الدولار الامريكى خلال تداولات اليوم الثلاثاء بقيمة 0.35% ،ليعكس ارتفاع مستويات الدولار مقابل سلة من العملات العالمية ، الأمر الذى يشير بالسلب على أسعار السلع المسعرة بالدولار الأمريكى.
جاء هذا الارتفاع فى مستوي الدولار ، مع الصعود الكبير لعائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات ليسجل أعلى مستوياته خلال عامين ،بفعل التوقعات القوية حول معدل رفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة خلال العام الجارى.

المحادثات الامريكية وإيران

فى وقت لاحق اليوم ستستأنف المحادثات النووية الايرانية الامريكية والتى سوف تقام فى فيينا عقب توقفها 10 أيام
وذلك بعدما أعلن الرئيس الامريكى بايدن بإعادة العمل بالإعفاءات الخاصة بالبرنامج النووى الخاص بطهران

يذكر أن المحادثات الجارية قد وصلت الى المرحلة الختامية والتى من المتوقع أن تنتهى برفع العقوبات الاقتصادية عن طهران ، مما يعنى رجوع صادرات الخام الايرانية الى الاسواق مرة ثانية

البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية

خلال اليوم سوف يعلن معهد البترول الامريكى البيانات الاولية عن مخزونات الخام التجارية ،وتشير التوقعات تراجع المخزونات للأسبوع الثالث على التوالى ،وغدا سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية التقرير الرسمى لها عن المخزونات فى البلاد

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى