أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لمستوى قياسى جديد فى 8 سنوات

ارتفعت أسعار النفط مع بدء تداولات السوق الأمريكية اليوم الجمعة موسعة من مكاسبها لليوم الثانى على التوالى ،لتحقق مستوى قياسى جديد فى 8 سنوات ، بسبب اكتساح موجة الطقس البارد مساحات ضخمة من الولايات المتحدة ،مما يزيد من التعطيل لإمدادات النفط لأكبر مستهلكى الخام فى العالم.

تحركات النفط العالمية

قفز الخام الأمريكى بحوالى 2.5% إلى مستوى 91.44 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ أكتوبر 2014 ، وإفتتح عند مستوى 90.15$، ليسجل أقل مستوياته عند 90.09$ للبرميل ،وارتفع خام برنت بمعدل 2.25% أى مستوى 93.02$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 90.98$ للبرميل ، وسجل أقل مستوى له عند 90.95$.
وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،فقد صعد الخام الأمريكى بمعدل 2.5% ، ليغلق فوق مستوى 90$ للبرميل وذلك للمرة الأولى من شهر أكتوبر 2014 ،كما ارتفع خام برنت بحوالى 1.9%.
أما عن تداولات الأسبوع الحالى ارتفعت أسعار النفط العالمية بمعدل 4.5% ، لتواصل مكاسبها للأسبوع السابع على التوالى ،محققة أطول سلسلة مكاسب أسبوعية منذ أغسطس الماضى.

تطورات العاصفة فى الولايات المتحدة والتوترات فى شرق اوروبا

إكتسحت عاصفة شتوية شديدة فى وسط وشمال شرق الولايات المتحدة الامريكية يوم أمس الخميس ،حيث تساقطت ثلوج كثيفة ، ليصبح السفر شبه مستحيل ، أدى ذلك الى انقطاع التيار الكهرباء عن الآلاف من المنازل وإغلاق المدارس فى أغلبية الولايات الامريكية

أيضا دفعت حدة التوترات الجيوسياسية فى شرق اوروبا والشرق الأوسط الى مكاسب النفط القوية و التي رفعت العقود الآجلة للخام الأمريكى بحوالى20% ،والعقود الآجلة لخام برنت بمعدل 17% حتى الآن من العام الجارى.
بينما حذرت الولايات المتحدة من تخطيط روسيا لعمل هجوم مدبر من أجل تبرير غزو أوكرانيا ،وألقي الرئيس الروسى بوتين باللوم على الناتو والغرب فى رفع حدة التوترات ، عندما حرك ألاف من القوات الروسية بالقرب من حدود اوكرانيا

التقرير الشهرى لتحالف أوبك بلس

أصدرت منظمة أوبك بلس بقيادة روسيا خلال إجتماعها الشهرى بإبقائها على نفس سياسة الانتاج بدون تغيير مع الالتزام بمعدل الامدادات الحالية
معنى هذا القرار هو الالتزام بالزيادة المتفق عليها من قبل وهى حوالى 400 ألف برميل فى اليوم وذلك خلال شهر مارس ،بالرغم من تزايد العجز فى المعروض وارتفاع معدلات الطلب العالمى على النفط

البيانات الرسمية لوكالة الطاقة الامريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء تقريرها الرسمى لمخزونات الخام والتى جاءت منخفضة بحوالى 1.0 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 28 يناير ، مسجلة أول إنخفاض أسبوعى فى الثلاثة أسابيع الماضية ، بخلاف التوقعات التى أشارت الى تراجع بمقدار 1.8 مليون برميل.

أما عن الإنتاج الأمريكى فقد تراجع الأسبوع الفائت بقيمة 100 ألف برميل،ليواصل تراجعه للأسبوع الثانى على التوالى ،لينخفض إجمالى الإنتاج إلى 11.5 مليون برميل ،ليصبح أقل مستوى منذ الأسبوع المنقضى فى 19 نوفمبر الماضى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى