أخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها فى 5 أسابيع

واصلت أسعار النفط صعودها بالسوق الأوروبية اليوم الخميس لتوسع مكاسبها لليوم الثانى على التوالى ،وقد سجل الخام الأمريكي أعلى مستوياته فى خمسة أسابيع ،أيضا خام برنت أعلى مستوى له فى أسبوعين ،كل ذلك بسبب تزايد المخاوف حيال الإمدادات الروسية ،مع الخطط التي أعلنها الاتحاد الأوروبي من أجل التخلص التدريجى من الخام الروسى.

بالإضافة إلى إحتمالات إستمرار منظمة أوبك بلس بقيادة روسيا خلال الاجتماع الشهرى لها بالإبقاء على نفس سياسة الإنتاج بدون أى تغيير،والالتزام بالزيادة المحددة من قبل فى شهر يونيو المقبل.

أسعار النفط

صعد الخام الأمريكى بمعدل 1.9% إلى مستوى 109.60 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ 28 مارس ، حيث إفتتح عند مستوى 107.53$، وقد سجل أقل مستوياته عند 107.40 دولار للبرميل ،وارتفع خام برنت بحوالى 1.5% إلى مستوى 112.08 دولار للبرميل وهو الأعلى منذ 19 أبريل ، وإفتتح عند مستوى 110.47$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 110.04 دولار للبرميل.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ،ارتفع الخام الأمريكى بحوالى 3.9% ،وصعد خام برنت بنسبة 4.1%

إجراءات المفوضية الأوروبية

قالت رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون دير لاين” يوم أمس الأربعاء بفرض حظر تدريجى على النفط الروسي بسبب حربها على أوكرانيا ،أيضا معاقبة أكبر بنك فى روسيا ، لزيادة عزلة موسكو.

وقالت فون دير لاين إن الاجراءات تشمل الإلغاء بشكل تدريجي لإمدادات الخام الروسى ليتم ذلك خلال الستة أشهر المقبلة ،أما المنتجات المكررة بنهاية هذا العام ، كما تعهدت المفوضية بتخفيف تأثير هذه الإجراءات على الاقتصادات الأوروبي ، حيث يستورد الاتحاد الاوروبى حوالى 3.5 مليون برميل من النفط والمنتجات النفطية الروسية يوميا.

 بيانات تحالف أوك بلس

أعلن الأمين العام لمنظمة أوبك “محمد باركيندو” بأنه من غير الممكن استبدال إمدادات الخام الروسي للمنتجين الأخرين ،وصرح عن مخاوفه حيال تراجع الطلب على النفط  فى الصين ثانى أكبر مستهلكى الوقود في العالم بسبب فيروس كورونا.

وصرح مندوبين فى التحالف أنهم سوف يلتزموا بنفس خطط الزيادة التدريجية فى الإنتاج الشهرى ،وتحديد مقدار الزيادة بقيمة 432 ألف برميل المقررة من قبل لشهر يونيو القادم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى