أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع و قبيل إجتماع تحالف أوبك بلس

شهدت أسعار النفط صعودا بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة وذلك للمرة الأولى في الأربعة أيام الماضية ، ليرتفع الخام الأمريكى من أدنى مستوياتها فى أسبوعين ، كما سجل خام برنت أدنى مستوياته فى سبعة أشهر ، بفعل الرهانات على خفض إنتاج منظمة أوبك بلس.

كما يدعم الأسعار أيضا الانخفاض الكبير فى مخزونات الخام الامريكية ، وقد سجلت أدنى مستوياتها فى شهرين ونصف

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بمعدل 3.75% إلى مستوى 89.64$ للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند  86.41 دولار للبرميل ، وقد  سجل أقل مستوياته عند 86.37$ ،وصعد خام برنت بحوالى 2.7% إلى مستوى 95.27 دولار للبرميل ، وإفتتح عند 92.80$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 92.77$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ، فقد الخام الأمريكي حوالى 2.7% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالى ،و قد سجل أدنى مستوياته فى أسبوعين عند 85.99 $ للبرميل ، و تراجع خام برنت بمعدل 2.9% ،وقد سجل مستوى 91.85 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ فبراير الماضى.

أما عن تعاملات الأسبوع الحالى ،فأسعار النفط العالمية ما تزال منخفضة بمتوسط 4.5% ، وذلك بسبب قيود الإغلاق الجديدة الصادرة من الحكومة الصينية ،وتزايد المخاوف حيال تباطؤ الطلب العالمي.

تقرير تحالف أوبك بلس

سوف يجتمع تحالف أوبك بلس، في الخامس من شهر سبتمبر الحالى على خلفية تراجع الأسعار و إنخفاض معدلات الطلب.

جاء هذا الاجتماع مع تزايد الرهانات على إجراء تخفيضات فى معدلات الإنتاج من أول أكتوبر القادم ، و صرحت مصادر بإنها سوف تتزامن مع زيادة معدل الإمدادات من طهران إذا تم الأتفاق مع  دول الغرب.

البيانات الرسمية لمخزونات  النفط الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم الأربعاء البيانات الرسمية لمخزونات الخام التجارية في الولايات المتحدة الامريكية والتي جاءت منخفضة بحوالي 3.3 مليون برميل ،وذلك عن الأسبوع المنقضى فى 26 أغسطس ، ليواصل إنخفاضه للأسبوع الثالث على التوالي  وكانت قد أشارت التوقعات الى ارتفاع بحوالي 0.4 مليون برميل.

في ظل تلك البيانات تراجع إجمالي المخزونات الامريكية بمقدار 418.6 مليون برميل ،ليصبح أدنى مستوى قد سجله فى شهرين ونصف ، فى إشارة إيجابية لتحسن مستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى