أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تعمق من خسائرها لتبتعد عن أعلى مستوياتها فى أسبوع

هبطت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تداولات اليوم الجمعة لتعمق من خسائرها لليوم الثانى على التوالى ،حيث إبتعدت عن أعلى مستوى لها فى أسبوع ،بسبب انتعاش مستوي العملة الامريكية أمام سلة من العملات العالمية.

وتقترب أسعار الخام من تكبد رابع خسارة شهرية على التوالى ،ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية منذ عام 2017 ، وذلك بسبب تزايد المخاوف من الركود الاقتصاد العالمى.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمقدار 1.9% إلى مستوى 80.01 دولارللبرميل ، حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 81.54$ للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 82.54 دولار للبرميل ،وإنخفض خام برنت بنسبة 3.0% إلى مستوى 85.92$ ، وإفتتح عند 88.59 دولار للبرميل ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 88.79$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،فقد الخام الأمريكي حوالى 0.3% ،وتراجع خام برنت بنسبة 0.8% ،ليسجل أول خسارة له خلال الثلاثة أيام الماضية.

أما عن تعاملات شهر سبتمبر المنتهى اليوم  ،فأسعار النفط العالمية سوف تنخفض بمتوسط 9.5% ،مقتربة من تكبد رابع خسارة شهرية على التوالى ، ضمن أطول سلسلة خسائر شهرية منذ مارس 2017.

مؤشر الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر الدولار الامريكى اليوم الجمعة بمقدار 0.9% ، ليواصل مكاسبه القوية والتي كانت قد توقفت خلال اليومين السابقين ، ليعكس ارتفاع مستوى العملة الأمريكية أمام سلة من العملات العالمية.

ما يزال المستثمرون يعتقدون أن العملة الامريكية تعتبر أحسن استثمار حالى ،وأن مجلس الاحتياطي الفيدرالي مستمر فى رفع سعر الفائدة بمعدل أكبر ،من أجل السيطرة على التضخم التاريخى فى الولايات المتحدة الامريكية.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى