أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط عقب قرار منظمة أوبك بلس

إنخفضت  أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الجمعة لتواصل خسائرها التي كانت توقفت بالأمس ، جاء هذا التراجع بضغط  من قرارمنظمة أوبك بلس من أجل رفع مستوى الإنتاج بأكثر من قبل.

أيضا يضغط على الأسعار تقرير يتحدث عن تفكير المملكة العربية السعودية فى رفع مستوى الإنتاج خلال الفترة القادمة.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 1.95% إلى مستوى 115.26 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 117.57 دولار للبرميل، ليسجل أعلى مستوياته عند 117.85$ للبرميل ،وإنخفض خام برنت بمعدل 1.6% إلى مستوي 116.07$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 118.00$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 118.46$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،فقد حقق الخام الأمريكى ارتفاع بمعدل 2.4% ،كما صعد خام برنت بنسبة 2.0% ، ليسجل أول مكسب فى الثلاثة أيام الماضية ، بفعل تراجع الدولار الأمريكى أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

تقرير منظمة أوبك بلس

صرح تحالف أوبك بلس من المنتجين المستقلين بقيادة روسيا ،برفع الإنتاج إلى 648 ألف برميل يوميا خلال يوليو و أغسطس  القادم ، بدل من الزيادة السابقة عند 432 ألف برميل يوميا.

حيث وزعت منظمة أوبك بلس الزيادة الجديدة على أغلبية الأعضاء بما فىهم روسيا ،والتى تراجع إنتاجها بفعل العقوبات المشددة والمفروضة عليها من قبل الدول الغربية وذلك عقبها غزوها العسكرى للأراضى الأوكرانية.

زيادة الإنتاج من المملكة العربية السعودية

صرحت صحيفة “فايننشال تايمز”  أن المملكة العربية السعودية مدركة لحجم مخاطر ضعف الإمدادات ،وليس من مصلحتها عدم السيطرة على أسعار الخام ،و قد تلجأ إلى رفع مستوى الإنتاج في حالة خفض الإنتاج الروسي

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى