أخبار أسواق النفطاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها فى ثمانية أشهر

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس لتواصل الصعود لليوم الثالث على التوالى ، مع مواصلة عمليات التعافى الكبيرة من أدنى مستوياتها فى ثمانية أشهر ، بفعل الاحتمالات المتوقعة من تحالف أوبك بلس لخفض الإنتاج فى الفترة القادمة.

 

كما يدعم الأسعار، إنخفاض إنتاج الولايات المتحدة الامريكية ، بسبب إجتياح إعصار إيان لمنطقة خليج المكسيك ،والتقرير الصادر من وكالة الطاقة الأمريكية ،والتي جاءت منخفضة بخلاف التوقعات وتراجع الإنتاج الأمريكي.

 

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بقيمة 1.1% إلى مستوى 82.81 دولار للبرميل ، حيث إفتتحت الجلسة عند مستوى 81.89$، وقد سجل أدنى مستوياته عند 80.35 دولار للبرميل ،كما ارتفع خام برنت بنسبة 1.3% إلى مستوى 89.99 دولار للبرميل ، وإفتتح عند معدل88.81$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 87.40$.

 

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ،فقد ارتفع الخام الأمريكي بنسبة 5.0% ،وصعد خام برنت بحوالى 4.1% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالنى على التوالى ، مع استمرارية عمليات التعافي من أقل مستوياتها فى ثمانية أشهر.

إغلاق المنصات البحرية بخليج المكسيك

يذكر أن السلطات الأمريكية أغلقت المنصات البحرية والتي تتضخ نحو 190 ألف برميل يوميا من إنتاج النفط ،أي ما يعادل 11% من إنتاج المنطقة ،بفعل إعصار إيان الذي يضرب خليج المكسيك.

وصرحت شركات النفط العملاقة بي بي و شيفرون يوم الثلاثاء إنهم أغلقوا الإنتاج فى المنصات البحرية فى خليج المكسيك مع اقتراب إعصار إيان.

ويمثل إنتاج خليج المكسيك بمقدار 17% من إنتاج الخام الأمريكى، والذى  يبلغ 12 مليون برميل يوميا ليقترب من أعلى مستوياته فى حوالى عامين

البيانات الرسمية لوكالة الطاقة الامريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء البيانات الرسمية لمخزونات الخام في الولايات المتحدة الامريكية والتي جاءت منخفضة بحوالي 0.2 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 23 سبتمبر ،بينما أشارت التوقعات إلى ارتفاع بقيمة 2.0 مليون برميل.

وعن الإنتاج الأمريكى فقد تراجع الأسبوع المنصرم بحوالي 100 ألف برميل،فى أول انخفاض أسبوعي منذ منتصف شهر أغسطس الماضي ،لينخفض إجمالي الإنتاج إلى 12.0 مليون برميل ،ليصبح أدنى مستوى منذ الأسبوع المنتهي فى 15 يوليو الماضي.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى