أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع محققة مكاسب أسبوعية فى ختام تداولات الاسبوع

صعدت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة في السوق الاوروبية مع تراجع الدولار الامريكى أمام معظم العملات الرئيسية والثانوية ، لتختتم تعاملات الخام بمكاسب أسبوعية.

ما تزال الأسواق تتابع عن قرب أخر التطورات الاقتصادية العالمية خاصة مع تزايد الاحتمالات بارتفاع معدلات الركود الاقتصادى  في كبرى دول العالم الاقتصادية

أسعار النفط العالمية

قفزت أسعار العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم شهر سبتمبر المقبل  بنسبة 2.3% أي حاولى 2.20 دولار إلى 98.62 $ للبرميل، لختتم التداولات بتحقيق الخام مكاسب أسبوعية بمقدار 4.1%، ولكنه مازال يسجل خسائر شهرية بنسبة 6.6%.

كما ارتفعت أسعار العقود الآجلة لخام “برنت” تسليم شهر سبتمبر بنسبة 2.7% حوالى  2.87 دولار إلى 110.01 دولار للبرميل، ليحقق مكاسب خلال الأسبوع الحالى بنسبة 6.6% ومكاسب شهرية بمعدل0.9%.

عدد حفارات الخام الامريكية

أصدرت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية في الولايات المتحدة الامريكية ارتفاع عدد حفارات النفط  بمقدار 6 حفارات إلى 605 حفارات خلال الأسبوع الحالى.

مؤشر الدولار الامريكى

أما عن تعاملات العملة الامريكية ، تراجع مؤشر الدولار بحلول الساعة 20:45 بتوقيت جرينتش بمعدل 0.3% إلى 105.9 نقطة، ليسجل أعلى مستوياته عند 106.6 نقطة وأدنى مستوياته عند 105.5 نقطة.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى