أسعار النفط تقفز لأعلى مستوياتها فى أسبوعين قبيل إجتماع منظمة أوبك

واصلت أسعار النفط  ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الأربعاء لتوسع من مكاسبها وذلك لليوم الرابع على التوالى ،حيث سجلت أعلى مستوى لها  فى أسبوعين ، بسبب تصاعد المخاوف حول قلة المعروض فى الأسواق ، بفعل التصريحات الأخيرة للرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون.

جاءت تلك التطورات قبيل بدء الاجتماع الرسمى لمنظمة “أوبك”وذلك قبل يوم من الاجتماع الشهرى لتحالف أوبك بلس بقيادة روسيا.

كما يدعم السعر تراجع  مخزونات النفط الامريكية بناء على  البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكى ،وينتظر المتعاملون في وقت لاحق اليوم البيانات الرسمية الصادرة من وكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بمعدل 1.8% إلى مستوى 113.92$ للبرميل وهو الأعلى منذ 17 يونيو الحالى ، وإفتتح عند مستوى 111.91 دولار للبرميل،  ليسجل أدنى مستوياته عند 110.80$ للبرميل ،كما صعد خام برنت بحوالى 1.75% إلى معدل 120.02$ للبرميل وهو الأعلى منذ 17 يونيو الجارى ، حيث إفتتح عند مستوى 117.98 دولار للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 116.70$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الثلاثاء ،فقد حقق الخام الأمريكي مكاسب بنسبة 1.75% ،وارتفع خام برنت بقيمة 2.4% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالى.

إنطلاق اجتماع أوبك

بدء منذ قليل الاجتماع الشهرى لمنظمة الدول المصدرة للبترول “أوبك” من أجل تحديد مستويات الإنتاج المناسبة مع التطورات الجارية فى الاسواق ،وذلك قبيل يوم من الاجتماع الدورى لمنظمة أوبك بلس لتحديد معدل الإنتاج لشهر أغسطس.

جاء هذا الاجتماع مع تزايد الضغوط من الولايات المتحدة الامريكية على أعضاء  منظمة أوبك لرفع معدلات الإنتاج لتعويض الاسواق عن النفط الروسى.

البيانات الأولية للمخزونات الأمريكية

أعلن معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء البيانات الأولية لمخزونات النفط الامريكية والتي جاءت منخفضة بقيمة 1.2 مليون برميل وذلك عن الأسبوع المنقضى فى 24 يونيو ، وكانت قد أشارت التوقعات إلى انخفاض بمقدار 1.6 مليون برميل.

وفى وقت لاحق اليوم سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمية للمخزونات التجارية ومستويات الإنتاج ،وسوف يتم إصدار بيانات أسبوعين ،بسبب تعطل صدور بيانات الأسبوع المنقضى بسبب مشكلة فى الأنظمة.

 

 

Exit mobile version