أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط من أدنى مستوياتها فى 8 أشهر مع إقتراب إعصار إيان

صعدت أسعار النفط بحوالى 2.5% بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء لترتد من أقل مستوياتها فى ثمانية أشهر والتي سجل من قبل  في وقت سابق من تداولات يوم أمس ، متجه نحو تحقيق أول مكسب فى الثلاثة أيام الماضية ،بسبب تزايد التوقعات حول قيام تحالف أوبك بلس بخفض الإنتاج لتوقف الانهيار في الاسعار.

كما يدعم الأسعار إنخفاض إنتاج الولايات المتحدة الامريكية عند منطقة خليج المكسيك بسبب إعصار إيان الذي يقترب من ضرب أكبر مناطق إنتاج الخام الأمريكى ،الامر الذى أدى الى وقف كبري الشركات تشغيل المنصات البحرية.

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بقيمة 2.5% إلى مستوى 78.37$ للبرميل ، من مستوى الافتتاح عند 76.47$ للبرميل، و قد سجل أدنى مستوياته عند 76.44 دولار للبرميل ،كما ارتفع خام برنت بنسبة 2.25% إلى مستوى 85.86 دولار للبرميل ، وقد إفتتح عند مستوى  83.98$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 83.98$.

أما عن ختام تعاملات الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد الخام الأمريكي حوالى 3.8% ، فليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ،وقد سجل أدنى مستوياته فى ثمانية أشهر عند 76.28$ للبرميل ،وتراجع خام برنت بمقدار 3.3% ،ليسجل مستوى 83.71 $ للبرميل وهو الأقل منذ يناير الماضى.

جاءت تلك الخسائر الكبيرة فى أسعار النفط العالمية ،بسبب الصعود الواسع للدولار الأمريكى أمام سلة من العملات العالمية ،الأمر الذي أدى إلى توقف المستثمرون عن التداول في  الأصول ذات المخاطر العالية.

 

تصريحات من تحالف أوبك بلس

صرح وزير النفط العراقي “إحسان عبد الجبار” يوم أمس الاثنين إن منظمة أوبك بلس تراقب أسعار النفط عن قرب ، وأضاف أيضا نريد تحقيق التوازن ولا نريد أي ارتفاع حاد أو انهيار في الأسعار.

أثارت تلك التصريحات التوقعات حيال قيام التحالف العالمي بخفض معدل الإنتاج في الأشهر الباقية من العام الحالى ،من أجل تحقيق التوازن فى الاسواق ،ووقف الهبوط الحاد فى الأسعار.

إغلاق خليج المكسيك مع إقتراب إعصار إيان

أعلنت شركات النفط العملاقة بي بي و شيفرون إنهما قامتا بغلق الإنتاج فى المنصات البحرية فى خليج المكسيك مع اقترب إعصار إيان الذى يوشك على ضرب المنطقة.

حيث يمثل إنتاج خليج المكسيك بقيمة17% من إنتاج النفط الأمريكي، حيث كان يبلغ 12.1 مليون برميل يوميا بالقرب من أعلى مستوياته في حوالى عامين

البيانات الأولية من معهد البترول الأمريكي

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى البيانات الأولية  لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وتشيرالتوقعات الى ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الخامس على التوالى ، و غدا الأربعاء  سوف تعلن وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمية للمخزونات

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى