أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتعافى قبل إنطلاق محادثات مجموعة السبع

واصلت أسعار النفط ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين لتستأنف تعافيها لليوم الثانى على التوالى من أقل مستوياتها فى ستة أسابيع ، وقبل  إنطلاق محادثات مجموعة السبع الصناعية الكبرى ،ومن المحتمل فرض عقوبات جديدة على روسيا.

أيضا يدعم الأسعار إنخفاض مستوى العملة الامريكية أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية، الامر الذى يحسن من مستوى الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى.

 

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكي بمعدل 1.2% إلى مستوى 108.78 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 107.53 دولار للبرميل ، و قد سجل أقل مستوياته عند 105.61$ ،وارتفع خام برنت بحوالى 1.25% إلى معدل 114.15$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 112.74$ ، وسجل أدنى مستوياته عند 111.28$.

 

أما عن تسوية الأسعار يوم الجمعة في ختام تعاملات الأسبوع  ، فقد حقق الخام الأمريكى صعود بمعدل 3.4% ، ليسجل أول مكسب له خلال الأربعة أيام الماضية ، بفعل عمليات التعافي من أدنى مستوياته فى ستة أسابيع عند 101.56 $ للبرميل.

 

وارتفع خام برنت بحوالى 2.5% ، مسجلة أول مكسب لها فى الثلاثة أيام الماضية ، بعدما سجل أدنى مستوياته يوم الخميس عند 107.06 دولار للبرميل وهو الأقل منذ 19 مايو المنقضى.

 

إتفاق مجموعة السبع وتصريح أوبك بلس

إتفقت أربع من دول مجموعة السبع “G-7” الغنية من أجل فرض عقوبات جديدة على روسيا من أجل تشديد الضغط على موسكو لقطع وسائل التمويل لغزو أوكرانيا.

من المحتمل أيضا أن يتم نقاش إحياء الاتفاق النووى الإيرانى بين قادة مجموعة السبعة ، الأمر الذى يؤدى إلى المزيد من صادرات الخام الإيراني.

صرحت مصادر من أعضاء منظمة أوبك بلس بقيادة روسيا ، أنهم سوف يلتزموا بخطة من أجل زيادة إنتاج النفط في أغسطس المقبل في إجتماع يوم الخميس القادم.

مؤشر الدولار الأمريكى

تراجع مؤشر الدولار الامريكى اليوم الاثنين بمعدل 0.3% ، ليسجل أدنى مستوياته فى أسبوعين عند 103.8 نقطة ، ليعكس استمرارية إنخفاض مستوي العملة الأمريكية أمام سلة من العملات العالمية، ويرجع إنخفاض الدولار الأمريكى ، نتيجة تباطؤ وتيرة عمليات شراء العملة كأحسن استثمار بديل

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى