أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع قبيل إجتماع الاتحاد الاوروبى الاسبوع المقبل

ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الجمعة مع تزايد الاحتمالات بتراجع الإنتاج الروسي من النفط خلال العام الحالى.أصدرت شركة “بيكر هيوز” للخدمات النفطية تراجع عدد حفارات النفط الامريكية بحفارين إلى 574 حفار خلال هذا الأسبوع.

وتشير التوقعات أن تخفض روسيا من إنتاجها النفطى بأعلى من 8% خلال عام الجارى  2022 بحوالى 480 مليون و500 مليون طن بفعل العقوبات الغربية المفروضة علىروسيا جراء حربها على أوكرانيا.

أيضا تتمسك أوبك بلس بنفس سياستها الإنتاجية  بحوالي 400 ألف برميل يوميا خلال يونيو القادم.

تداولاات العقود الآجلة من النفط الامريكى

وفي نهاية الجلسة، ارتفعت العقود الآجلة لخام “نايمكس” الأمريكي تسليم يوليو/تموز بنسبة 0.9% أو ما يعادل 98 سنتا إلى 115.07 دولار للبرميل مسجلا مكاسب أسبوعية بنسبة 4.3%.

صعدت عقود “برنت” تسليم شهر يوليو القادم بنسبة 1.7% أي ما يعادل 2.03 دولار إلى 119.43 دولار للبرميل، ليحقق الخام مكاسب أسبوعية بقيمة 6.1%.

وخلال الأسبوع المقبل سوف يعقد الاتحاد الاوروبى اجتماع تتجه الأنظار إليه للإتفاق على خطة تدريجية من أجل التخلص من الخام الروسي بنهاية العام الحالي.

وهناك مقاومة كبيرة من بعض الدول الأوروبية بالأخص المجر ،ويترقب المتعاملون نتائج هذا الاجتماع عن كثب لأيجاد إتفاق نهائي لحظر الخام الروسي

خطة الحظر على الخام الروسي

اقترحت المفوضية الأوروبية فرض حظر على شكل مرحلى  للخام الروسي  وذلك بسبب حربها على الاراضى الأوكرانية ،تشمل هذه الخطة الإلغاء بشكل تدريجى لإمدادات الخام الروسي خلال ستة أشهر القادمة ،والمنتجات المكررة بنهاية عام 2022، وتقليل التأثير من هذه الإجراءات على الاقتصادات الأوروبية ، حيث تستورد الدول الأوروبية حوالى 3.5 مليون برميل من الخام والمنتجات النفطية من روسيا يوميا.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى