أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط قبيل تقرير وكالة الطاقة الامريكية

عمقت أسعار النفط من إنخفاضها مع افتتاح تعاملات السوق الأمريكية اليوم الأربعاء لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالى ،حيث سجلت أدنى مستوى لها فى أسبوع ، جاء هذا التراجع مع تزايد المخاوف من زيادة كمية المعروض ،وذلك بعد التقرير الأخير الصادر من وكالة الطاقة الدولية بالولايات المتحدة الامريكية ،وأثر ذلك على البيانات الأولية والتى أوضحت تراجع مخزونات الخام فى الولايات المتحدة للأسبوع الثالث على التوالى ،وينتظر المتعاملون خلال اليوم تقرير البيانات الرسمية الصادر من وكالة الطاقة الأمريكية.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 1.2% أى مستوى 69.41$ للبرميل وهو الأقل فى أسبوع ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 70.26$ للبرميل، كما سجل أعلى مستوياته عند 70.40$ ،وإنخفض خام برنت بمعدل 1.0% إلى مستوى 72.52 دولار للبرميل وهو الأدنى مستوى منذ 6 ديسمبر ، حيث إفتتح عند مستوى 73.22 دولار للبرميل ، ليسجل أعلى مستوياته عند 73.43 دولار للبرميل

وعلى صعيد تسوية الأسعار أمس الثلاثاء ،فقد الخام الأمريكى حوالى 1.3% ، و تراجع خام برنت بمعدل 1.4% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى.

وصرحت وكالة الطاقة الدولية يوم أمس الثلاثاء أن ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا مع إنتشار المتغير الجديد أوميكرون سوف يؤدى الى إنخفاض مستويات الطلب العالمى على الوقود..

كما أضافت الوكالة أن تراجع مستويات الطلب سوف يؤدى الى زيادة إنتاج النفط العالمى بالأخص فى الولايات المتحدة ، و يعني ذلك أن نمو المعروض سوف يتجاوز مستوى الطلب فى نهاية العام القادم ..

تقرير معهد البترول الامريكى

وصرح معهد البترول الأمريكى بالأمس تقرير البيانات الأولية وجاءت القراءة منخفضة بمعدل 0.82 مليون برميل خلال الأسبوع المنصرم فى 10 ديسمبر ،ليواصل خسائره للأسبوع الثالث على التوالى ،و تشير توقعات الخبراء بتراجع بمعدل 2.6 مليون برميل.

وعلى حسب تلك البيانات فقد تراجع إجمالى المخزونات الامريكية بحوالى 434 مليون برميل ،ليصبح أقل مستوى سجل منذ الأسبوع المنقضى فى15 أكتوبر ويشير ذلك الى تحسن مستوى الطلب لأكبر مستهلكى الخام فى العالم.

وينتظر المتعاملون خلال اليوم التقرير الرسمى للمخزونات الخام التجارية ومستويات الإنتاج الصادر من وكالة الطاقة الأمريكية ،وتشير التوقعات إلى تراجع المخزونات بمعدل 1.8 مليون برميل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى