أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بسبب تزايد المخاوف من قلة المعروض

واصلت أسعار النفط  ارتفاعها بالسوق الأوروبية اليوم الخميس وذلك لليوم السادس على التوالي ، بسبب تزايد المخاوف من قلة المعروض العالمى ،يأتى هذا فى الوقت الذى يكافح فيه الاتحاد الأوروبي حظر كامل على النفط الروسى.

أيضا يدعم الأسعار تراجع المخزونات الامريكية ،عقب البيانات الرسمية الاسبوعية الصادرة من وكالة الطاقة الأمريكية ،للأسبوع الثانى على التوالي.

تحركات أسعار النفط

صعد الخام الأمريكي بمقدار 1.0% إلى مستوى 111.73$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 110.67$، وقد سجل أقل مستوياته عند 110.30$ ،وارتفع خام برنت بمعدل 0.7% إلى مستوى 114.97 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 114.19 دولار للبرميل  ، وسجل أدنى مستوياته عند 113.90$.

أما عن ختام الأسعار يوم أمس الأربعاء ،فقد ارتفع الخام الأمريكي بمعدل 0.4% ،وصعد خام برنت بقيمة 0.5% ، ليواصل مكاسبه لليوم الخامس على التوالى ، بفضل تحسن مستويات الطلب فى الولايات المتحدة والصين.

مستويات المعروض العالمى

ومع تزايد معدلات سحب الدول الكبرى للمخزونات الاستراتيجية لديها ، فسوف ترتفع مؤشرات نقص المعروض فى الاسواق

خاصة بعد تحسن معدل الطلب العالمى بالأخص فى الصين عقب رفعها لأغلبية قيود الاغلاق فى مدينة شنغهاى وعودة الحياة الطبيعية مرة أخرى

وتترقب الاسواق على قمة الاتحاد الاوروبى المنعقدة الاسبوع القادم ،وتحاول الدول الاوروبية أن تتفق أجمعها على فرض حظر كامل على الخم الروسي

وصرح رئيس المجلس الأوروبي “شارل ميشيل” أمس الأربعاء، إنه من الممكن التوصل إلى اتفاق نهائى قبل الاجتماع القادم للمجلس في 30 مايو الحالى

التقرير الرسمى لمخزونات الخام الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء البيانات الرسمية الاسبوعية الصادرة من وكالة الطاقة الامريكية عن مخزونات النفط التجارية  والتى جاءت منخفضة بحوالي 1.0 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 20  مايو ، لتواصل تراجعها للأسبوع الثانى على التوالى ، بينما أشارت التوقعات الى تراجع بحوالي 2.2 مليون برميل.

يتجه مستوى الطلب الأمريكي إلى المزيد من الصعود خلال الفترة القادمة، بالقرب من ذروة موسم القيادة فى الولايات المتحدة،حيث تستعد مصافي التكرير لتسارع معدلات الاستهلاك الضخمة فى البلاد.

سوف يبدأ موسم ذروة القيادة في الولايات المتحدة بنهاية الأسبوع القادم أخر شهر مايو الحالى ،وينتهي عيد العمال في شهر سبتمبر

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى