أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

تراجع أسعار النفط بفعل الركود الاقتصادى العالمى

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة لتواصل خسائرها لليوم الثالث على التوالي ،بسبب تصاعد المخاوف مرة أخرى حول ركود الاقتصاد العالمى وتزايد وتيرة التضخم  ،الامر الذى سوف يؤثر بقوةعلى مستويات الطلب للخام.

كما يضغط على الأسعار،ارتفاع مستوى العملة الامريكية أمام سلة من العملات العالمية ،واستئناف إنتاج النفط في الحقول الليبية ، مع إعادة تدفق الغاز الروسى عبر خط نورد ستريم 1 إلى أوروبا.

تحركات أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكي بحوالى 2.2% إلى مستوى 94.26 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 96.36$ للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 97.93 دولار للبرميل ،وإنخفض خام برنت بنسبة 1.8% إلى مستوى 101.94 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 103.82$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 105.68$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ،هبط الخام الأمريكى بحوالى 3.25% ،وتراجع خام برنت بنسبة 2.7% ، فى ثانى خسارة يومية على التوالي.

معدلات الركود العالمي

تجددت المخاوف مرة أخري حيال الركور الاقتصادى الناتج عن إفصاح كبرى الاقتصادات العالمية ببيانات شديدة السلبية ،ومن المتوقع أن يؤثر ذلك على معدلات الطلب العالمى على الوقود.

تم الاعلان فى أوروبا اليوم  ببيانات عن تراجع الأنشطة الصناعية خلال شهريوليو الجارى وذلك للمرة الأولى فى حوالى عامين ،كماعززت هذه البيانات مؤشرات الركود الاقتصاد الأوروبى فى الربع الثالث من العام الحالى

إمدادات الغاز الروسى والانتاج فى ليبيا

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا يوم الأربعاء إنه تم إستئناف إنتاج الخام  فى مجموعة حقول نفطية ،عقب رفع قوة القاهرة على صادرات الخام الأسبوع المنقضى.

واصلت شركة غازبروم الروسية ضخ إمدادات الغازعبر خط أنابيب نورد ستريم 1 والذى يمد أعلى من ثلث صادرات الغاز من روسيا الى دول الاتحاد الأوروبى.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى