أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بفضل تحسن المعنويات فى أسواق الأصول

صعدت أسعار النفط بأعلى من 2% خلال تعاملات السوق الأوروبية اليوم الخميس بفعل عمليات التعافي من أقل مستوياته فى ستة أسابيع والتي كانت قد سجلت في وقت سابق من التداولات ،و تحسن المعنويات فى أسواق الأصول ذو المخاطر العالية مع  هبوط السندات الأمريكية.

أيضا  يدعم الأسعارارتفاع واردات الصين من لخام الروسى إلى مستويات قياسية جديدة ،وقيام الهند بإجراءات جديدة من شأنها تسهيل دخول النفط الروسى إلى البلاد.

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بحوالى 2.0% أى مستوى 106.69 دولار للبرميل ، حيث إفتتح  عند مستوى 104.58$، وقد  سجل أقل مستوياته عند 102.35 دولار للبرميل ،كما ارتفع خام برنت بمقدار 2.5% إلى مستوى 112.25$ للبرميل ،وقد إفتتحت الجلسة عند مستوى 109.46$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 108.11$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ،حقق  الخام الأمريكي تراجعا بنسبة 4.9% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ،وقد سجل أقل مستوياته فى ستة أسابيع عند 101.56 دولارا للبرميل ،وتراجع خام برنت بقيمة 4.25% ،وسجل مستوي 107.06 دولارا للبرميل وهو الأقل منذ 19 مايو الماضي.

ويرجع هذا الهبوط الحاد نتيجة مطالبة الرئيس الأمريكي “جو بايدن” بخفض الضرائب على الوقود فى الولايات المتحدة الامريكية ،أيضا الضغط على شركات النفط من أجل زيادة مستوى الإنتاج فى الفترة القادمة.

 

عائد سندات الخزانة الأمريكية

تراجع عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات اليوم الخميس 2.3% ،ليواصل خسائره للجلسة الثانية على التوالى، ليسجل أدنى مستوياته فى أسبوعين عند 3.089% ، الأمر الذي يحسن من شهية المخاطرة فى الأسواق.

جاءت تلك التطورات السلبية فى سوق السندات الأمريكى ،قبيل النصف الثانى من شهادة رئيس البنك الفيدرالى “جيروم باول” أمام الكونغرس ، وتشير التوقعات الى توافر المزيد من الأدلة القوية حيال تشديد السياسة النقدية فى الولايات المتحدة الامريكية.

إمدادات الخام الروسي

قفزت واردات الصين من الخام الروسي خلال شهر مايو بمعدل 55٪ عن العام الماضى وقد سجلت مستويات قياسية.

وقالت وكالة “رويترز” أن الهند قامت بتقديم شهادات سلامة لعشرات السفن التي تديرها شركة تخص مجموعة الشحن الروسية سوف كوم فلوت ن الامر الذى يسهل من تصدير الخام إلى الهند وأماكن أخرى عقب سحب جهات التصديق الغربية  من خدماتها للإمدادات الروسية.

  البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية

أصدر معهد البترول الأمريكي ليل أمس الأربعاء البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية والتي جاءت مرتفعة بقيمة 5.6 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 17 يونيو ،بينما أشارت التوقعات الى انخفاض المخزونات بمقدار 1.6 مليون برميل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى