أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط بسبب مخاوف المعروض العالمى

صعدت أسعار النفط حوالى 2% بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس لتقترب من تسجيل أول مكسب فى الأربعة أيام الماضية ، بفعل تزايد المخاوف من نقص المعروض العالمى، قبيل مجئ فصل الشتاء والذي سوف يشهد مستويات مرتفعة من الطلب على الخام.

يأتي هذا مع تصاعد المخاوف حول إمدادات النفط والغاز الروسي ، عقب إعلان الرئيس الروسي ” بوتين” عن تعبئة عسكرية جزئية فى البلاد.

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بقيمة 2.0% إلى مستوى 84.61 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوي 83.07 دولار للبرميل ، وقد سجل أقل مستوياته عند 82.44$ للبرميل ، كما ارتفع خام برنت بمقدار 1.8% إلى مستوى 91.46$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى89.85$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 89.25$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ، تراجع الخام الأمريكي نسبة 1.4% ،وهبط خام برنت بنسبة 1.0% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالى ،بفعل هبوط أغلبية أسعار السلع و المعادن المقومة بالعملة الامريكية عقب قرارات الاحتياطي الاتحادى.

 

معدلات الطلب العالمي

تزداد المخاوف حاليا قبيل قدوم فصل الشتاء فى ظل ضعف ضخ  منظمة أوبك بلس من معدل إمدادات الخام المتفق عليها ، ،بالإضافة الى ضعف مستوي الإنتاج فى ليبيا.

جاء هذا ، مع دراسة بعض المصافي الصينية زيادة عمليات التشغيل في شهر أكتوبر القادم ، مع تزايد التوقعات بارتفاع معدلات الطلب فى ثاني أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

 قرار الرئيس بوتين بالتعبئة العامة في البلاد

أصدر الرئيس الروسي بوتين يوم أمس الأربعاء بتعبئة عسكرية جزئية في البلاد ، الامر الذى سوف يضع  الشعب والاقتصاد في حالة حرب مع أوكرانيا.

يذكر أن الرئيس بوتين  قد ذكر فى خطاب تليفزيوني ،أنه عندما تتعرض وحدة أراضي بلادنا للتهديد ،  سوف نستخدم كل الإمكانيات المتاحة لنا من أجل حماية روسيا وشعبنا ،وقال إن من يحاولون ابتزازنا بالأسلحة النووية فيجب أن يعلموا أن الرياح سوف تنقلب نحو اتجاههم.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى