أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل تعافيها من أدنى مستوياتها فى خمسة أسابيع

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية اليوم الثلاثاء لتواصل التعافي وذلك لليوم الثانى على التوالى من أقل مستوى لها فى خمسة أسابيع ، مع ارتفاع معدلات الطلب على الخام فى فصل الصيف فى كبرى الدول المستهلكة للنفط

أيضا يدعم الأسعار إنخفاض مستوي العملة الامريكية أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية ،الامر الذى يؤدى الى تحسن الطلب على السلع والمعادن المقومة بالدولار الامريكى.

أسعار النفط

ارتفع الخام الأمريكى بقيمة 1.9% أى مستوى110.77$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 108.75$، و سجل أدنى مستوياته عند 108.74$ ،كما صعد خام برنت بمعدل 1.8% إلى مستوى 116.21 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 114.19$ ، وقد سجل أقل مستوياته عند 114.19$.

وعن تداولات الأسعار يوم أمس الاثنين ، فقد حقق الخام الأمريكى صعود بحوالى 0.25% ،وارتفع خام برنت بقيمة  0.9% عقب تسجيله أدنى مستوياته فى خمسة أسابيع عند 111.58 دولارا للبرميل.

معدلات الطلب العالمى

تشير أغلبية توقعات خبراء الطاقة بتحسن معدلات الطلب على الخام ، بالأخص بعد فك قيود الاغلاق لكبري المدن الصينية ، بعد انحسار جائحة فيروس كورونا ،مع تزايد معدلات السفر في فصل الصيف ،وإزدياد عدد الرحلات من الشرق الأوسط بسبب الطقس الحار.

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر الدولار الامريكى اليوم الثلاثاء بحوالى 0.5% ، مواصلا خسائره للجلسة الثانية على التوالي، بفعل  عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياته فى 20 عام ، ليعكس هبوط الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

إمدادات الخام الايرانية

أعلنت وكالة رويترز إطلاعها على تقرير يخص الرقابة النووية التابعة للأمم المتحدة يوضح أن طهران تزيد من عمليات تخصيب اليورانيوم عن طريق إستخدام أجهزة طرد مركزى  في موقع فوردو المتواجد تحت الأرض

وصرح المحلل  جيفرى هالى فى شركة اواندا أنه إن صحت تلك الإجراءات الإيرانية ،فإننا لن نشهد رجوع الإمدادات الإيرانية الى الأسواق العالمية مرة أخرى في القريب.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى