أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

ارتفاع أسعار النفط قبيل البيانات الرسمية من وكالة الطاقة الامريكية

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية  خلال تعاملات اليوم الأربعاء لتواصل مكاسبها التي كانت قد توقفت بالأمس ،عقب صدور البيانات الأولية لمعهد البترول الأمريكى عن مخزونات الخام الامريكية والتي جاءت منخفضة بخلاف التوقعات ،وينتظر المتعاملون صدور البيانات الرسمية خلال اليوم ضمن التقرير الأسبوعى المعلن من وكالة الطاقة الأمريكية.

أيضا يدعم الأسعار،هبوط مستوي الدولار الأمريكى أما سلة من العملات الرئيسية والثانوية  وهوما يؤثر على السلع منخفضة

 أسعار النفط العالمية

ارتفع الخام الأمريكي بحوالى 1.4% إلى مستوى 103.96 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 102.53$ للبرميل ، وكان قد سجل أقل مستوى له عند 101.92$ ،كما ارتفع خام برنت بمقدار 0.8% إلى مستوى 108.95$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 108.12 دولار للبرميل ، وقد سجل أقل مستوى له عند 107.02 دولار للبرميل.

 

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الثلاثاء تراجع الخام الامريكى  بمعدل 4.5% ،وذلك بسبب عمليات التصحيح وجني الأرباح ، عقب تسجيله فى اليوم السابق أعلى مستوى له فى ثلاثة أسابيع عند 109.18$ للبرميل ،وهبط خام برنت بمقدار 4.6% ، بعد تسجيله فى اليوم السابق مستوى 114.79$ للبرميل وهو الأعلى منذ 29 مارس الماضى .

تقرير معهد البترول الامريكى عن مخزونات الخام

أصدر معهد البترول الأمريكى أمس الثلاثاء البيانات الأولية لمخزونات الخام  والتي جاءت منخفضة بقيمة 4.5 مليون برميل عن الأسبوع المنقضى فى 15/أبريل ، بينما كانت قد أشارت التوقعات الى ارتفاع بمقدار 2.2 مليون برميل.

و فى وقت لاحق اليوم  سوف تصدر البيانات الرسمية للمخزونات الخام التجارية  في البلاد  من وكالة الطاقة الامريكية ،وكانت قد أشارت التوقعات إلى ارتفاع المخزونات بمقدار 3.0 مليون برميل.

 مؤشر الدولار الامريكى

هبط مؤشر الدولار الامريكى  يوم  أمس الثلاثاء بمعدل  0.7% ، ليقترب نحو تسجيل أول خسارة له فى الخمسة أيام المنتهية ،ليعكس التراجع الكبير فى مستوي العملة الأمريكية أمام سلة من العملات العالمية

جاء هذا التراجع بعد تسجيل المؤشر مستوى  101.03 نقطة وهو الأعلى منذ مارس 2020 ، وذ لك بفعل نشاط عمليات التصحيح وجني الأرباح.

تصريحات صندوق النقد الدولي

أعلن صندوق النقد الدولى  توقعاته للنمو العالمى والتي جاءت منخفضة بحوالي نقطة مئوية كاملة ، جاء هذا التأثير على  الاقتصاد بفعل الحرب الروسية على أوكرانيا ، وقد حذر من أن هذا التضخم أصبح  خطر قائم بالفعل على العديد من البلاد.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى