أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تحافظ على مكاسبها بفعل تراجع الدولار الامريكى

واصلت أسعار النفط مكاسبها بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وذلك لليوم الخامس على التوالى ، حيث سجلت أعلى مستوى لها فى أسبوع ،بسبب تراجع الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات العالمية ،بالإضافة الى تحسن معنويات المخاطرة فى الاسواق.

جاء هذا قبيل صدور البيانات الأولية  لمخزونات الخام الامريكية ، فى التقرير الأسبوعي الصادر من معهد البترول الأمريكي خلال اليوم.

أسعار النفط العالمية

 

صعد الخام الأمريكى بحوالى 1.4% إلى مستوى 103.41$ للبرميل وهو الأعلى فى أسبوع ، حيث إفتتح عند مستوى 102.00 دولار للبرميل، وقد سجل أقل مستوياته عند 99.81 دولار للبرميل ،كما ارتفع خام برنت بقيمة 1.2% إلى مستوى 106.96 دولار للبرميل وهو الأعلى فى أسبوع ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 105.71$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 103.63$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد حقق الخام الأمريكى ارتفاع بحوالى 4.5% ،وصعد خام برنت بحوالى 4.8% ، ليواصل مكاسبه لليوم الرابع على التوالي .

مؤشر الدولار الأمريكي

تراجع مؤشر العملة الامريكية اليوم الثلاثاء بأعلى من 1.0% ، ليواصل خسائره للجلسة الثالثة على التوالى ، حيث سجل أدنى مستوى له فى أسبوعين عند مستوى 106.48 نقطة ،مما يعكس استمرارية هبوط الدولار الامريكى أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

أيضا يؤثر على تراجع الدولار عمليات البيع وجنى الأرباح من أعلى مستوى له قد تم تسجليه في 20 عام وذلك بعد إنخفاض الاحتمالات حول رفع أسعار الفائدة بقيمة 100 نقطة من قبل أعضاء مجلس الاحتياطي الاتحادى في الاجتماع المقرر له الأسبوع القادم

جاء هذا التباطؤ حول رفع الفائدة الفيدرالية بعد إنخفاض توقعات التضخم فى الولايات المتحدة خلال شهر يوليو الجارى ، بالأخص بعد الهبوط الكبير فى أسعار البنزين خلال الشهر المنقضى.

البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية

سوف يصدر معهد البترول الامريكى فى وقت لاحق من اليوم التقرير الأولى لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وتشير التوقعات الى ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثالث على التوالى ، غدا سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية البيانات الرسمية للمخزونات في الولايات المتحدة الامريكية

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى