أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتعافى بعد تراجع كبير فى مخزونات الخام الامريكية

صعدت أسعار النفط خلال التداولات بالسوق الأوروبية اليوم الخميس لتستمر في التعافي لليوم الثانى على التوالى من أدنى مستوياته فى ستة أشهر ، بعد تراجع كبير فى المخزونات الامريكية ،وتباطؤ الإنتاج فى أكبر منتجى الخام فى العالم.

كما يدعم الأسعار تزايد التوقعات حول تراجع الإمدادات الروسية خلال العام الجارى وذلك بسبب القيود المفروضة من قبل دول الاتحاد الأوروبى على الخام الروسي.

أسعار الخام العالمية

ارتفع الخام الأمريكى بحوالى 3.1% إلى معدل 90.07$ للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 87.41$ للبرميل ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 87.35$ ، كما صعد خام برنت بنسبة 2.75% إلى معدل 95.79$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 93.25$ ، وقد سجل أدنى مستوياته عند 93.11$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ، فقد حقق الخام الأمريكي ارتفاع بنسبة 0.25% ، فى أول مكسب له فى الأربعة أيام الماضية ،بفعل عمليات التعافي من أقل مستوياته فى ستة أشهر عند 85.74 $ للبرميل.

وصعد خام برنت بمعدل 0.3% ، لينهى الخسائرالتى استمرت ثلاثة أيام متواصلة ، وقد سجل خلالها مستوى 91.56 دولار للبرميل، وهو أقل مستوى منذ فبراير الماضى، بسبب مخاوف الطلب العالمي.

البيانات الرسمية للمخزونات الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية  يوم أمس الأربعاء  البيانات الرسمية للمخزونات الامريكية  والتي جاءت منخفضة بقيمة 7.1 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 12 أغسطس ، بخلاف التوقعات التي أشارت إلى ارتفاع  المخزونات بقيمة 0.3 مليون برميل.

ليصبح هذا التراجع الأسبوعي هو الأكبر فى الولايات المتحدة منذ الأسبوع المنقضى فى 15 ابريل المنصرم ، فى علامة إيجابية لتشير الى  تحسن معدلات الطلب فى أكبر مستهلكى الوقود فى العالم.

مستوى الإنتاج الأمريكي

ذكرت وكالة الطاقة الأمريكية أن إنتاج الخام فى البلاد قد تراجع الأسبوع الماضي بحوالى 100 ألف برميل يوميا لينخفض إجمالي الإنتاج إلى 12.1 مليون برميل يوميا ،حيث تخلى عن إجمالى 12.2 مليون برميل ،والذي يعتبرأعلى مستوى منذ أبريل 2020.

إمدادات روسيا وإيران

حذر محللون من قيود الحظر الذي فرضته دول الاتحاد الأوروبي على الإمدادات الروسية في الأشهر القبلة الامر الذى يلقى بظلاله على ارتفاع الأسعار وزيادة معدلات التضخم

وتترقب الأسواق عن كثب التطورات من أجل إحياء الاتفاق النووي الامريكى الايرانى لعام 2015 ،الامر الذى سوف يؤدى الى زيادة صادرات الخام من طهران

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى