أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل خسائرها للأسبوع الثالث على التوالى

واصلت أسعار النفط خسائرها بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الجمعة وذلك لليوم الثانى على التوالي ،متجه نحو تكبد ثالث خسارة أسبوعية على التوالى ،بسبب تصاعد المخاوف حيال معدلات الطلب العالمى ،بالاخص بعد التقرير الرسمي الأخير الصادر من وكالة الطاقة الدولية.

كما يضغط على الأسعار الارتفاع الكبير لمخزونات الخام الامريكية وذلك للأسبوع الثانى على التوالى ، فى إشارة سلبية لمعدلات السحب والطلب  فى أكبر مستهلكى الخام فى العالم .

أسعار النفط العالمية

هبط الخام الأمريكى بنسبة 0.9% إلى مستوى 84.29 دولار للبرميل ، وإفتتح عند مستوى 85.09$ للبرميل، و قد سجل أعلى مستوياته عند 86.21$ ، كما إنخفض خام برنت بحوالى 0.4% إلى مستوى 90.29$ للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 90.65 دولار للبرميل ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 92.26$.

أما عن تسوية الأسعار يوم أمس الخميس ، تراجع الخام الأمريكي بنسبة 4.3% ،وهبط خام برنت بنسبة 4.1% ، ليواصل خسائره خلال الثلاثة أيام الماضية ،بسبب هبوط أغلبية السلع والمعادن المقومة بالعملة الامريكية.

الطلب العالمي

أصدرت وكالة الطاقة الدولية هذا الأسبوع إن معدل نمو الطلب على النفط سوف يتوقف خلال الربع الرابع ، وأرجعت ذلك إلى تزايد معدل ركود الاقتصاد العالمى المتوقع ، مع استمرار البنوك المركزية العالمية لتضييق السياسات النقدية ورفع معدل الفائدة.

التقرير الرسمي لمخزونات الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية يوم أمس الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات الامريكية والتي جاءت مرتفعة بحوالي 2.4 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 9 سبتمبر ، لتواصل ارتفاعها للأسبوع الثانى على التوالى ، لتتجاوزالتوقعات التي أشارت إلى ارتفاع بقيمة 1.9 مليون برميل.

وفى ظل تلك البيانات ارتفع إجمالي المخزونات الامريكية إلى 429.8 مليون برميل ، لتسجل أعلى مستوياتها خلال الخمسة أسابيع الماضية ، فى إشارة سلبية لمستويات الطلب والسحب فى أكبر مستهلكى النفط فى العالم.

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى