أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تهبط لأقل مستوياتها فى أسبوعين وزيادة المخاوف من الطلب الصينى

عمقت أسعار النفط من خسائرها بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الثلاثاء وذلك لليوم الثانى على التوالى ، لتسجل أقل مستوى لها فى أسبوعين ،حيث فقد الخام الأمريكى مستوى 100 دولار للبرميل ، ،جاءت تلك الخسائر الكبيرة  بفضل الآمال المنعقدة على المحادثات الجارية والمكثفة بين روسيا وأوكرانيا ، مع تزايد المخاوف من مستوى الطلب فى الصين بعد الزيادة المفاجئة من حالات الإصابة بفيروس كورونا.

حيث سجل الخام الامريكى أعلى مستوى له فى 14 عام ،وكانت قد هبطت متوسط أسعار النفط العالمية بحوالى 25% عن الأسبوع المنقضى ،وذلك بفعل عمليات البيع وجنى الأرباح ،مع تكثيف محادثات السلام بين روسيا وأوكرانيا.

تحركات أسعار النفط العالمية

 

أسعار النفط

يتابع متداولي النفط أونلاين من خلال شركات الوساطة مثل ايزي ماركتس وغيرها تراجع الخام الأمريكى بمعدل 5.5% إلى مستوى 96.61 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 1 مارس الحالى، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 102.27$، ليسجل أعلى مستوياته عند 102.57 ،كما انخفض خام برنت بحوالى 4.9% إلى مستوى 100.10 دولار للبرميل وهو الاقل فى أسبوعين ، وإفتتحت التداولات عند مستوى105.30$ ، ليسجل أعلى مستوياته عند 105.65$

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم امس الاثنين ،انخفض الخام الأمريكى بمعدل 6.3% ،وتراجع خام برنت بنسبة 5.7% ، ليواصل خسائره لليوم الثالث على التوالى.

المساعى الدبلوماسية لإنهاء الحرب الروسية على أوكرانيا

وصرح الرئيس الأوكرانى ” فولوديمير زيلينسكي “فى وقت متأخر يوم أمس الاثنين إن المفاوضات مستمرة مع الجانب الروسي الى يوم الثلاثاء ،وكان قد أكد على تواصله مع عدد من الأطراف الخارجية خلال المساعى الدبلوماسية الدولية من أجل إنهاء الحرب مع روسيا.

واستئنفت المحادثات الدبلوماسية بين روسيا واوكرانيا أمس الاثنين عن طريق تقنية فديو كونفرانس ،وقدم

كلا الطرفين أكثر الحلول تفاولا من أجل إيجاد سلام عادل عقب مفاوضات نهاية الاسبوع المنصرم

وكانت قد أعلنت نائبة وزير الخارجية الأمريكى “ويندي شيرمان” يوم الأحد ،إن الجانب الروسي أظهر إشارات على أنه مستعد لمفاوضات جوهرية بشأن الحرب على أوكرانيا ،أيضا قال المفاوض الأوكرانى  إن روسيا بدأت فى حديث إيجابى

وبعد محادثات كبيرة ،قامت الولايات المتحدة بتحذير الصين من مساعدة روسيا فى الحرب على اوكرانيا

ويحث مدير وكالة الطاقة الدولية “فاتح بيرول” الدول المنتجة  بضخ المزيد من الإنتاج من أجل تحقيق إستقرار أسعار النفط فى الأسواق والتى تضررت بفعل الغزو العسكرى الروسى على اوكرانيا  حيث تعد روسيا ثانى منتجى الخام فى العالم.

وقال وزير بريطانى ،إن رئيس الوزراء “بوريس جونسون” يحاول جاهدا إقناع  المملكة العربية السعودية بزيادة كمية الانتاج من الخام  ،حيث تفيد تقارير بأن جونسون سوف يتوجه إلى الرياض خلال الأسبوع الجارى.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى