اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتعافى من أدنى مستوياتها فى 8 أسابيع

صعدت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات  اليوم الاثنين فى محاولة للتعافى من أقل مستوى فى ثمانية أسابيع والمسجل فى وقت أخر من تداولات السوق الأسيوية ،بفعل نشاط عمليات الشراء نتيجة إنخفاض الأسعار ،و لكن مازالت أسعار النفط العالمية تحت ضغوط سلبية كثيرة ،بالأخص مخاوف تفشى فيروس كورونا فى أوروبا مرة أخرى ،واتجاه الدول المستهلكة للخام إلى استخدام المخزون الاستراتيجى من النفط.

 أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكى بمعدل 1.4% أى مستوى 76.67$ للبرميل ،وإفتتح عند مستوى 75.64$ للبرميل، و سجل أقل مستوى عند 74.79  دولار للبرميل  وهو الأدنى منذ 1أكتوبر الماضى ،كما صعد خام برنت بأعلى من 1.4% أى مستوى 79.62 دولار للبرميل ،وإفتتح عند مستوى 78.52$ ،ليسجل أقل مستوياته عند 77.62$  للبرميل  وهو الأدنى منذ 1 أكتوبر.

إختتمت تعاملات يوم الجمعة ،بتراجع الخام الأمريكى بحوالى 4.1% ،كما انخفض خام برنت بمعدل 3.5% ، مسجل أكبر خسارة يومية منذ 19  يوليو الماضى ،مع تجدد المخاوف بخصوص وتيرة الطلب على الوقود فى أوروبا.

وعلى صعيد تعاملات الأسبوع المنصرم، فقدت أسعار النفط العالمية متوسط 5.5% ، فى رابع خسارة أسبوعية على التوالي ،وبأكبر خسارة أسبوعية منذ آب/أغسطس الماضي. ، بفعل تفكير بعض الدول فى استخدام الاحتياطي الاستراتيجي من النفط فى تهدئة الأسعار.

قامت النمسا كأول دولة فى قارة أوروبا بإعادة فرض الإغلاق الكامل  مرة ثانية  من أجل الحد من تفشى فيروس كورونا ، الأمر الذى أدى الى تجدد المخاوف حيال انتشار الجائحة فى كامل القارة الاوروبية ،وهو ما يهدد عملية تعافى الاقتصاد العالمى وتراجع مستوي الطلب على النفط .

كما حذرت ألمانيا أكبر اقتصادات  القارة الأوروبية من أنها قد تلجأ إلى فرض حالة من الإغلاق الكامل للحد من تفشى الموجة الرابعة من كوفيد -19.

وأشار رئيس الوزراء الياباني  فوميو كيشيدا  أن بلاده على استعداد للقيام بمواجهة ارتفاع أسعار النفط بعد طلب الولايات المتحدة منها ومن الصين وكبرى الدول باستخدام المخزونات الاستراتيجية لديها من أجل كبح جماح الاسعار وتحسين تعافى النمو الاقتصلدى العالمى.

الدولار الامريكى يواصل مكاسبه بالقرب من أعلى مستوياته  فى 16 شهر

ارتفع الدولار الأمريكي بالسوق الأوروبية اليوم الاثنين مقابل سلة من العملات الرئيسية، ليواصل مكاسبه لليوم الثانى على التوالى ، ليلامس أعلى مستوياته فى 16 شهر ، مع استمرار عمليات الشراء للعملة الأمريكية كأفضل استثمار آمن ، مع استمرار احتمال رفع أسعار الفائدة فى الولايات المتحدة الامريكية.

وصعد مؤشر الدولار بحوالى 0.2 % إلى مستوى 96.22 نقطة ، وإفتتحت جلسة اليوم عدند مستوى 96.06 نقطة، وسجل أقل مستوياته عند 96.03 نقطة.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى