أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتراجع قبيل صدور بيانات المخزونات الامريكية

تراجعت أسعار النفط في مستهل تداولات السوق الأوروبية اليوم الثلاثاء وذلك بعد ارتفاعها فى وقت سابق من تعاملات السوق الأسيوية ،لتتجه نحو تسجيل أول خسارة في الأربعة أيام الماضية ، بسبب انتعاش مستويات العملة الامريكية عقب صدور بيانات التضخم الامريكية والتي جاءت بأفضل من التوقعات.

وفى وقت لاحق اليوم ، سوف يصدر معهد البترول الامريكى البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة الامريكية  وتشيرالتوقعات  الى ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثالث على التوالي.

تحركات النفط العالمية

هبط الخام الأمريكى بحوالى 1.6% إلى مستوى 86.65 دولار للبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 88.05$ للبرميل ، و قد سجل أعلى مستوياته عند 89.29 دولار للبرميل ،كما إنخفض خام برنت بنسبة 1.5% إلى معدل 92.79 دولار للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 94.24$ ، ليسجل أعلى مستوى له عند 95.48$.

أما عند تعاملات الأسعار يوم أمس الاثنين ،فقد ارتفع الخام الأمريكى بحوالى 2.15% ،وصعد خام برنت بنسبة 2.2% ، ليواصل مكاسبه لليوم الثالث على التوالي ، بسبب تنامي حالة من عدم الوضوح حول المعروض العالمى ،بالأخص مع العقبات التي تواجه محادثات طهران لإحياء الاتفاق النووي لعام 2015 ، بالإضافة إلى اقتراب  حظر الخام الروسي على الدول الأوروبية

الدولار الأمريكي

ارتفع مؤشر العملة الامريكية اليوم الثلاثاء بقيمة 1.0% ، بعدما هبط فى وقت سابق من التداولات بنسبة 0.5% ،وسجل أدنى مستوى فى ثلاثة أسابيع عند 107.68 نقطة ،ليعكس الانتعاش الكبير فى مستوي الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

 مؤشر أسعار المستهلكيين في الولايات المتحدة الامريكية

جاء هذا الارتفاع الكبير بعد صدور بيانات التضخم الامريكية والتي أتت بأفضل من التوقعات عن شهر أغسطس ،وقد حافظت على إحتمال قيام الاحتياطي الفيدرالى برفع سعر الفائدة الأمريكية بقيمة 75 نقطة أساس في شهرسبتمبر الحالى عند 90%.

البيانات الأولية من معهد البترول الأمريكي

فى وقت لاحق من اليوم  سوف يعلن معهد البترول الامريكى عن البيانات الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ، وتشير التوقعات الى ارتفاع المخزونات وذلك للأسبوع الثالث على التوالي ، و غدا الأربعاء  سوف تقوم وكالة الطاقة الامريكية بالإعلان عن التقرير الرسمي لها عن مخزونات النفط الامريكية.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى