أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل مكاسبها بدعم من توقف ارتفاع الدولار الامريكى

واصلت أسعار النفط بالسوق الأوروبية مكاسبها خلال تداولات اليوم الأربعاء والتي كانت قد توقفت منذ يومين بفعل عمليات التصحيح من أعلى مستوى فى ستة أسابيع ، جاء هذا الارتفاع بدعم من توقف ارتفاع  الدولار الأمريكي أمام سلة من العملات الرئيسية والثانوية.

وقبيل صدور البيانات الأولية  لمخزونات الامريكية من معهد البترول الأمريكي ، وتشيرالتوقعات الى انخفاض للأسبوع الثانى على التوالى .

أسعار النفط العالمية

صعد الخام الأمريكي بما يقدر 1.6% إلى مستوى 90.05  دولارللبرميل ، حيث إفتتح عند مستوى 88.62$ للبرميل ، و قد سجل أدنى مستوياته عند 88.28$ ، كما ارتفع خام برنت بحوالى 1.7% إلى مستوى 95.13 دولار للبرميل ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 93.58$ ، ليسجل أدنى مستوياته عند 93.38 دولار للبرميل

أما عن تسوية الأسعار يوم  أمس الثلاثاء ،فقد الخام الأمريكي بمعدل 2.5% ،وتراجع خام برنت بنسبة 2.3% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالي بفعل عمليات التصحيح وجني الأرباح من أعلى مستوياتها فى ستة أسابيع.

مؤشر الدولار الأمريكي

هبط مؤشر العملة الامريكية اليوم الأربعاء بحوالي 0.25% ،ليترك أعلى مستوى له فى أسبوعين عند 113.59 نقطة ،بفعل نشاط عمليات التصحيح وجنى الأرباح ، ليعكس توقف ارتفاع الدولار الامريكى أمام سلة من العملات العالمية.

جاء هذا التوقف فى معدل الدولار الأمريكى ،قبيل صدور تفاصيل الاجتماع الأخير لمجلس الاحتياطي الإتحادى ،والتي توفر أدلة جديدة حيال مستقبل أسعار الفائدة الامريكية.

البيانات الأولية من معهد البترول الأمريكي

خلال اليوم سوف يصدر معهد البترول الامريكى بياناته الأولية لمخزونات الخام فى الولايات المتحدة ،وتشيرالتوقعات الى انخفاض المخزونات وذلك للأسبوع الثانى على التوالى ، وغدا سوف تصدر وكالة الطاقة الامريكية التقرير الرسمي للمخزونات

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى