أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تقفز بأكثر من 10% قبيل تقرير وكالة الطاقة الامريكية

صعدت أسعار خلال تعاملات اليوم الأربعاء فى السوق الأوروبية بعد التراجع القوى فى اليومين الماضيين حيث فقد النفط خلالهما أعلى من 10% من قيمته، قبيل صدور بيانات المخزونات الأمريكية  الصادرة فى وقت لاحق اليوم بعد صدمة الأسواق من القرارات الصادرة من تحالف أوبك بلس بعدم الرضوخ للضغوط الأمريكية لزيادة الانتاج لتغطية النقص من النفط الروسي والذى فرض عليه قيود بسبب الحرب الروسية على اوكرانيا.

أسعار الخام العالمية

صعدت أسعار النفط خلال تداولات اليوم الأربعاء حوالى 3% ، وارتفعت عقود الخام الأمريكي بحوالى 3.99% تقريبا لتسجل 103.75 دولار للبرميل ، صعدت أيضا عقود خام برنت بمعدل 3.67% لتسجل 106.22 دولار للبرميل

 

كما رفضت شركة بتروبراس البرازيلية طلب  المقدم من المسؤولين الأمريكيين لزيادة إنتاجها من الخام ارتفاع أسعار النفط العالمية عقب الغزو الروسي للأراضى الأوكرانية، وصرح مسؤولين فى بتروبراس البرازيلية بأن رفع حجم الإنتاج بصورة كبيرة فى المدى القريب لن تصبح متاحة من الناحية اللوجستية.

 

جهود الولايات المتحدة لحل مشكلة إمدادات النفط

وأعلن متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية بأن الولايات المتحدة الامريكية تعمل جاهدة مع حلفائها من أجل تخفيف حدة الآثارالاقتصادية الناتجة من الحرب الروسية ، وتحاول جاهدة مع شركات الطاقة لرفع القدرة الانتاجية من النفط لتوفيرإمدادات الوقود للأسواق.

 

تحاول الولايات المتحدة فى الأسابيع المنتهية لإيجاد مصادر أخري لإمدادات الخام الروسى ، وأجرى المسؤولون الأمريكيون محادثات رفيعة المستوى مع مسؤولين فى فنزويلا من أجل رفع مستويات الإنتاج فى مارس المنقضى، كما حثت الإدارة الأمريكية المنتجين المحليين لرفع طاقة الإنتاج.

الصين

وفى الصين فقد تراجعت معدلات حالات الإصابة بفيروس كورونا ، والتى أثرت بالسلب على مستوى الطلب للخام . وإنخفضت حالات الأصابة الجديدة بحوالى 51% يوم أمس الثلاثاء، مما يعطى بعض التفاؤل حيال تحسن معدل الطلب الصينى على الوقود بعد إنتهاء فترة قيود الإغلاق.

 

البيانات الأولية لمخزونات الخام الامريكية

أعلنت بيانات معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء البيانات الأولية لمخزونات الخام التجارية والتى جاءت مرتفعة بحوالى 1.6 مليون برميل عن الأسبوع المنقضي فى 6 مايو الحالى  ،وارتفعت مخزونات البنزين بمعدل 823 ألف برميل عن الأسبوع الماضى، وصعد مخزون المقطرات 662 ألف برميل.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى