أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

أسعار النفط تعمق من خسائرها لأدنى مستوياتها فى أسبوعين

عمقت أسعار النفط  من خسائرها  لليوم الثالث على التوالي بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الخميس حيث سجلت أدنى مستوياتها في أسبوعين ، بسبب تصاعد المخاوف حول معدلات الطلب فى الصين ثاني أكبرمستهلكى الخام فى العالم ، وذلك  عقب قرار السلطات الصينية عن قيود جديدة للحد من انتشار فيروس كورونا.

أيضا يؤثر على الأسعار اقتراب القوى العالمية من الوصول الى إتفاق نهائى حول إحياء الاتفاق النووى لعام 2015، وسوف يتم رفع العقوبات الأمريكية عن صادرات النفط من طهران.

أسعار النفط العالمية

هبط الخام الأمريكى بمعدل 1.9% إلى مستوى 87.14 دولار للبرميل وهو أقل مستوى منذ أغسطس الماضي ، حيث إفتتحت الجلسة عند  معدل 88.78$  للبرميل ، و قد سجل أعلى مستوياته عند 89.63$ للبرميل ،و إنخفض خام برنت بنسبة 2.1% إلى مستوي 93.10$ للبرميل  وهو الأدنى منذ 22 أغسطس ، وإفتتح عند معدل 95.14$ ، وسجل أعلى مستوياته عند 95.63$. للبرميل

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم أمس الأربعاء ،فقد الخام الأمريكي حوالى 3.8% ،وتراجع خام برنت بنسبة 5.1% ، ليواصل خسائره لليوم الثانى على التوالى ، مع هبوط أسعار الغاز الأوروبية ، وتزايد المخاوف حول معدل الطلب العالمى.

أما عن تعاملات الشهر المنقضى أغسطس  ،فقدت أسعار النفط العالمية حوالى 9.5% ، ليواصل خسائره للشهر الثالث على التوالى ،بسبب مخاوف الركود الاقتصادى .

الطلب الصيني

فرضت السلطات فى مدينة “شنجن” مركز التكنولوجيا ، قيود جديدة خاصة بفيروس كورونا ، مع زيادة مستمرة فى حالات الإصابة بالعدوى ، وتوقيف الأحداث الترفيهية لمدة ثلاثة أيام في منطقة باوان  وهى الأكثر إمتلا بالسكان في المدينة.

إنخفضت أنشطة المصانع فى الصين ،حيث واصلت فرض القيود للحد من انتشار فيروس كوفيد 19 ،الأمر الذي يلقي بإشارة سلبية على ثانى أكبر اقتصاد فى العالم.

التقرير الرسمي للمخزونات الأمريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية اليوم الأربعاء التقرير الرسمي للمخزونات التجارية في الولايات المتحدة والتي جاءت منخفضة  بحوالي 3.3 مليون برميل ،عن الأسبوع المنقضى فى 26 أغسطس ، ليواصل تراجعه للأسبوع الثالث على التوالى ، ليتجاوزالتوقعات التى أشارت إلى ارتفاع بمقدار 0.4 مليون برميل

وفى ظل تلك البيانات انخفض إجمالي المخزونات إلى حوالي 418.6 مليون برميل ، ليصبح أدنى مستوياته فى شهرين ونصف ، فى إشارة إيجابية لمعدل الطلب والسحب فى أكبر مستهلكى الخام فى العالم.

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى