أخبار أسواق النفطأخبار نفط الخليجاسعار النفط اليوم

هبوط أسعار النفط لأدنى مستوياتها فى أسبوعين

تراجعت أسعار النفط بالسوق الأوروبية خلال تعاملات اليوم الاثنين لأدنى مستوياته فى أسبوعين ، لتعمق  من خسائرها وذلك لليوم الثانى على التوالى ، بسبب تزايد المخاوف حيال  معدلات الطلب العالمى على الوقود ، وخاصة في كبرى الدول مثل الولايات المتحدة والصين.

جاء هذا مع تسارع مستويات الإنتاج فى أكبر منتجى الخام لأعلى مستوى له فى شهر ، مع توقعات بمزيد من الكميات خلال الفترة القادمة.

أسعار النفط العالمية

تراجع الخام الأمريكى بمعدل 5.5% إلى مستوى 92.91 دولار للبرميل وهو الأدنى منذ 14 يوليو المنقضى ، وإفتتحت الجلسة عند مستوى 98.28$ للبرميل، وقد سجل أعلى مستوياته عند 98.63$ للبرميل ،كما هبط خام برنت بنسبة 4.3% إلى معدل 99.29$ للبرميل وهوالاقل مستوى منذ 15 يوليو ، وإفتتح عند مستوى 103.75$ ، وقد سجل أعلى مستوياته عند 104.38$.

وعلى صعيد تسوية الأسعار يوم الجمعة في ختام تعاملات الأسبوع ،فقد خام برنت بمعدل 3.75% ، بسبب تباطؤ ركود الاقتصاد العالمى.

معدلات الطلب العالمي

توالت البيانات الاقتصادية الضعيفة الصادرة من الاقتصاد الامريكى والصيني،والتي أشارت الى الكثير من الهبوط في وتيرة النمو الاقتصادى العالمى ،الأمر الذي يشير مستويات سلبية على معدلات الطلب على الخام فى أكبر مستهلكي للوقود فى العالم.

أوضحت بيانات الأسبوع المنقضى ، تواصل ركود الاقتصاد الأمريكي في الربع الثانى ، عقب ركود إقتصادى قوى خلال الربع الأول من هذا العام وذلك للمرة الأولى منذ الربع الثاني من عام 2020 ،بفعل تفشي جائحة فيروس كورونا.

أظهرت بيانات مديري المشتريات الصادرة عن الاقتصاد الصينى والتي جاءت منخفضة إلى 50.4 نقطة عن شهر يوليو بينما سجلت القراءة السابقة 51.7 لشهريونيو الماضى ،بخلاف توقعات المحللين والتي أشارت الى إنخفاض عند مستوى 51.6 نقطة.

مستوى الإنتاج  في الولايات المتحدة الامريكية

أصدرت وكالة الطاقة الأمريكية خلال الأسبوع الماضى البيانات الرسمية لمخزونات الخام  التجارية في الولايات المتحدة ، حيث جاء مستوى الإنتاج عند  200 ألف برميل ، ليرتفع إجمالي الإنتاج إلى 12.1 مليون برميل ،ليصبح أعلى مستوى له فى شهر

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى