اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم وعودتها من المستويات الأدنى لها إلى الارتفاع مرة أخرى

أسعار النفط في العالم اليوم تشهد عودة جديدة إلى المستويات المرتفعة بعد فترة من التذبذب عانت منها منذ بداية هذا الأسبوع، وفي خلال الجلسة الآسيوية اليوم سنتعرف معاً على سعر خام النفط والمستويات التي استقرت عندها.

أسعار النفط  في العالم

في حالة الأخبار اليومية عن مستويات أسعار النفط التي ننتظرها كل يوم وجدنا اليوم بعض الإشارات الإيجابية التي تشير إلى عودة سعر النفط من المستويات الادنى لها منذ الأيام الماضية وارتفاعها مرة أخرى إلى مستويات القمة لنجد أن اليوم الأربعاء الموافق 28 من شهر يوليو لعام 2021 تتذبذب العقود الآجلة لسعر النفط وتميل نحو ضيق مائل إلى الارتفاع.

وفي خلال البيانات الاقتصادية للسوق النفطي عبر العالم وجدنا ارتفاع في العقود الآجلة للسعر خام النفط نايمكس بنسبة 0.25% ليتم تداوله عند مستويات 72.08 دولار أمريكي للبرميل، بعد أن كان السعر الافتتاحي له في الساعات الأولى من اليوم عند مستوى 71.90 دولار أمريكي، مع العلم أن العقود الآجلة في السعر الختامي له في تداولات أمس كانت عند مستوى 71.65 دولار أمريكي.

أما عن سعر النفط لخام برنت فقد ارتفعت عقوده الآجلة هو الأخر بنسبة 0.25% ليتم تداوله عند مستويات 74.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي له اليوم الذي كان عند مستوى 74.66 دولار أمريكي للبرميل، بينما كان السعر الختامي له في تداولات أمس مستقرة عند مستوى 74.48 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

لم تكن العقود الآجلة لسعر النفط هي فقط التي ارتفعت اليوم في البيانات الاقتصادية الأمريكية، نعم فقد شاهدنا ارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي أيضاً ولكن بنسبة 0.01% حيث وصل مستوى التداول إلى 92.47، هذا مقارنة بالمستوى الافتتاحي له الذي كان عند مستوى 92.56، مع العلم أن المؤشر كان قد اختتم بالأمس عند مستوى 92.43.

ظهرت في أحد تقارير إدارة معلومات الطاقة للأسبوع الماضي في 23 يوليو وجود عجز بأكثر من 2.6 مليون برميل مقابل فائض 2.1 مليون برميل، وهذا بالتعاون مع فعاليات اجتماع اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى