اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم: عودة انخفاض مستوياتها مرة أخرى مع ارتفاع الدولار

أسعار النفط عن العالم سنتعرف على المستوى الذي وصل إليه خلال الجلسة الآسيوية في بداية التعاملات اليوم، فهل ستستمر ارتفاعها أم سيكون لها ميل مختلف، وهذا الذي سنقوم بمعرفته خلال محتوانا اليوم.

أسعار النفط عن العالم

أسعار النفط على مستوى العالم اليوم مختلفة تماماً عن يوم أمس، فهي اليوم الثلاثاء الموافق 29 من شهر يونيو لعام  2021 كانت خلال الجلسة الآسيوية متذبذبة في نطاق ضيق مائل نحو الهبوط، مقابل ارتفاع مؤشر الدولار الأمريكي وفقاً للعلاقة العكسية التي تربطهم.

وفي الساعات الأولى من بداية اليوم بتوقيت جرينتش انخفضت العقود الآجلة لأسعار خام النفط نايمكس بنسبة 0.33% ليتم تداولها عند مستوى 72.54 دولار أمريكي للبرميل مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 72.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد، مع العلم أن السعر الختامي الذي وصل إليه أمس كان عند مستوى 72.91 دولار أمريكي للبرميل.

أما بالنسبة لخام برنت فهو تم ملاحظة انخفاض عقوده الآجلة هو الأخر بنسبة 0.51%، ليتم تداوله عند مستوى 74.29 دولار أمريكي للبرميل، هذا مقارنة بالسعر الافتتاحي الذي وصل عند مستوى 74.67 دولار أمريكي للبرميل، مع العلم أن تلك العقود قد اختتمت أمس عند مستوى 74.68 دولار أمريكي للبرميل.

مؤشر الدولار الأمريكي

بعد أن تطلعنا على مستويات أسعار خام النفط في البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم، وفي ظل تلك المستويات تم اكتشاف ارتفاع في مؤشر الدولار الأمريكي اعتماداً على العلاقة العكسية التي تربطهم، وهذا الارتفاع كان بنسبة 0.09% حيث وصل مستوى التداول إلى 91.96، وهذا مقارنة بالسعر الافتتاحي عند مستوى 91.88، مع العلم أن المؤشر اختتم بالأمس عند مستوى 91.88.

وفي نفس الوقت تم ملاحظة أن هناك تسارع في نمو الاقتصاد الأمريكي إلى 1.5% مقابل 1.4% في شهر مارس الماضي، هذا في مقابل القراءة السنوية للمؤشر المركب الذي يعرف باسم مؤشر ستاندرد آند بورز الخاص بأسعار المنازل ليشهد تسارع في النمو إلى 14.8% مقابل 13.3% في مارس.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى