اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد انخفاض في الأسعار مع تحقيق مكاسب أسبوعية

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 11 يونيو 2021م  تشهد بعض الانخفاض في الأسعار وعلى الرغم من ذلك فإن النفط يواصل تحقيق المكاسب للأسبوع الثالث على التوالي.

وهذا بفضل التوقعات بتعافي الطلب على النفط بصورة كبيرة في أوروبا والصين والولايات المتحدة الأمريكية، وذلك نظراً لزيادة تلقي لقاح فيروس كورونا في العديد من دول العالم.

أسعار النفط في العالم

تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بمقدار 4 سنتات بمعدل 0.06% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 72.48 دولار أمريكي.

علاوة على ذلك فقد شهدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط أيضاً تراجعاً في الأسعار بمقدار 4 سنتات بما يعادل 0.06 % ليصل سعر البرميل الواحد إلى 70.25 دولار أمريكي.

وبالأسعار التي حققها النفط اليوم نجد أن خام برنت يتجه لتحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة تصل إلى 0.8%، ونجد أن خام غرب تكساس الوسيط يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة تصل إلى 0.9%.

وقد كان بنك الاستثمار الأمريكي غولدمان ساكس قد توقع أن تصل أسعار برميل النفط إلى 80 دولار خلال هذا الصيف، ويأتي هذا التوقع نتيجة تزايد توزيع لقاح فيروس كورونا في العديد من دول العالم وخاصة الدول التي تستهلك البترول والنفط بصورة كبيرة>

وهو ما يعني زيادة التعافي على طلب النفط خلال الشهور القادمة ومع زيادة التعافي على الطلب سوف ترتفع أسعار النفط بصورة كبيرة.

وعلى صعيد أخر فقد زادت مخزونات البنزين في الولايات المتحدة الأمريكية والتي تعد أكبر دولة مستهلكة للنفط في العالم حيث زادت مخزونات البنوين بمقدار 7 ملايين برميل في الأسبوع الماضي>

كما ارتفعت مخزونات نواتج التقطير بمقدار 4.4 مليون برميل وهو ما يزيد عن توقعات المحللين بصورة كبيرة.

وكانت منظمة أوبك في تقريرها الشهري قد أعلنت أن النصف الثاني من العام الحالي سوف يشهد تحسناً بصورة كبيرة في الطلب على النفط وهو ما يعني تحسن الاقتصاد بصورة عامة>

وتري منظمة أوبك أن النصف الثاني من هذا العام سوف يكون مغايراً تماماً للنصف الأول، وسوف تشهد أسواق النفط تحسناً كبيراً مع استمرار توزيع لقاح كورونا في مختلف دول العالم.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى