اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم تشهد انخفاض في الأسعار مع تحقيق مكاسب أسبوعية

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 4 يونيو 2021م تشهد تراجع في الأسعار وتعافي على طلب النفط، ويأتي الانخفاض في الأسعار نتيجة التخوف من عدم انتظام عملية طرح لقاح كوفي 19 في العديد من دول العالم.

أسعار النفط في العالم

شهدت التعاملات الصباحية انخفاض سعر خام برنت بمقدار 13 سنتا ليقل السعر الخاص بخام برنت بما تصل نسبته إلى 0.2% ليكون سعر البرميل الواحد 71.18 دولار أمريكي، ويأتي هذا الانخفاض ليكون الانخفاض لليوم الثاني على التوالي، فقد انخفض سعر خام برنت بالأمس 4 سنتات وذلك في عقب الصعود إلى أعلى المستويات الخاصة به منذ مايو 2019م، وعلى الرغم من هذا فإن الخام يتجه إلى تحقيق مكاسب أسبوعية بنسبة تصل إلى 2% خلال هذا الأسبوع.

وعلى صعيد أخر فقد شهدت أسعار خام غرب تكساس الوسيط أيضاً بعض الانخفاض، فقد انخفضت الأسعار الخاصة بالخام بمقدار 10 سنت أو بما تعادل نسبته 0.2% ليصل سعر البرميل الواحد إلى 68.71 دولار أمريكي.

ويأتي هذا الانخفاض اليوم بعد أن انخفض سعر الخام في الجلسة السابقة بمقدار سنتين،  وبالرغم من هذا الانخفاض إلا أن خام غرب تكساس الوسيط يتجه إلى تسجيل مكاسب أسبوعية تصل إلى نسبة 4%.

وكان كلا من الخامين قد تمكنا من تحقيق مكاسب تصل إلى 5 دولارات خلال الأسبوعين الماضيين، ويأتي هذا المكسب وسط تفاؤل بأن الطلب على النفط سوف يتعافى بصورة كبيرة خلال الفترة القادمة.

وعلى الرغم من المكاسب التي حققها النفط في الأسابيع الماضية إلا أن هناك تخوف كبير من بطء توزيع لقاح فيروس كورونا في العديد من دول العالم وخاصة في دول آسيا التي تعد من أكبر المستهلكين للبترول.

ويري الكثير من الخبراء أن بطء توزيع اللقاح قد يؤثر بصورة سلبية على أسواق النفط وخاصة أن الفيروس ينتشر بصورة كبيرة في الآونة الأخيرة، فقد بلغ عدد المصابين بالفيروس في دول العالم ما يصل إلى 170 مليون شخص، كما وصل عدد الوفيات إلى 3.8 مليون شخص وهو ما يعني عدم ظهور بوادر نهاية هذا الفيروس في المستقبل القريب.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى