اسعار النفط اليوم

أسعار النفط في العالم اليوم السبت 22 – 5 – 2021

شهدت أسعار النفط في العالم قفزة واضحة خلال الوقت الحالي ولكنها تأثرت أيضاً من القلق المشهود بشأن إعصار المكسيكي بنسبة 2% وذلك بعد مقابلتها لعدد من الخسائر التي استمرت حتى ثلاثة أيام مع العاصفة المتشكلة في خليج المكسيك، وبالرغم من هذا إلا أن الأسعار في طريقها لتسجيل عدد من الخسائر الأسبوعية وذلك مع استعداد المستثمرين لإعادة الخام الإيراني.

أسعار النفط في العالم

في ظل الحديث عن أسعار النفط في العالم اليوم فإن خام برنت قد واجه زيادة بمعدل 1.33 دولاراً أي بما يقابل 2% عند 66.44 دولار للبرميل، وبالنسبة لخام غرب تكساس الوسيط فقد واجه زيادة هو أيضاً بمعدل 2.65% أي 1.64 دولاراً، ونتيجة لذلك فقد تم تحديد ثمن التسوية عند سعر 63.54 دولاراً للبرميل.

هذا وقد تم الإعلان من قبل المركز الوطني للأعاصير في الولايات المتحدة عن أن فرص التحول للعاصفة قد تكون في خليج المكسيك من الأعلى غرباً، كما أن هناك احتمالية بمعدل 40% نحو تشكيل إعصار خلال اليومين القادمين.

وفي سياق الحديث ذاته فإن هناك تنبؤات مشهودة بشأن وجود احتمالية إضافة مليون برميل خام أو ما يزيد عن ذلك على المكاسب الخاصة بإيران بشكل يومي وذلك من أجل إتمام إنتاج النفط خلال أوقات لاحقة من هذا الصيف، حيث أن الخامين قد تراجعاً بمعدل 3% في الأسبوع بعد تصريح حسن روحاني الرئيس الإيراني الذي أشار فيه أن واشنطن على استعداد لزيادة الغرامات عن قطاعات الشحن الإيرانية والنفط بالإضافة للمصارف أيضاً.

بيانات هامة بشأن أسعار النفط في العالم

إن إيران والقوى العالمية يجروا مناظرات منذ إبريل السابق مرتبطة بإحياء الاتفاق النووي الإيراني، وقد أدل مسئول في الاتحاد الأوروبي يقود القضايا والمفاوضات بأنه على ثقة من أن يتم التوصل إلى اتفاقاً جديداً.

فالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب كان قد قام بالانسحاب من الاتفاق النووي الإيراني المبرم في سنة 2015، ثم قام بإعادة نشر الغرامات الاقتصادية على طهران.

وأخيراً فإن بنك جي بي مورجان قد أوضح أيضاً أن الارتفاع في الصادرات الإيرانية والإنتاج قد ازدادت لأكثر من المتوقع، وأنها سوف تكون عامل سلبي يضاف إلى عدد من العوامل الرئيسية الأخرى لتحد من زيادة أسعار النفط إلى مائة دولار للبرميل.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى