اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل الهبوط في أسبوع التراجع الكبير

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 19 مارس 2021 تواصل الانخفاض بصورة ملحوظة، ليكون اليوم هو اليوم السادس على التوالي الذي تنخفض فيه أسعار النفط.

أسعار النفط في العالم

انخفضت أسعار النفط خلال هذا الأسبوع بنسبة كبيرة تصل إلى 9%، وجاء هذا الانخفاض الملحوظ في أسعار النفط نتيجة الموجه الجديدة من فيروس كورونا الذي ضرب العالم، وتزايد حالات الإصابة وخاصة في الدول الأوروبية.

فقد شهد خام غرب تكساس الوسيط تراجع في الأسعار بنسبة 0.07% ليهبط سعر البرميل الواحد بمقدار 4 سنتات، ليسجل البرميل الواحد سعراً قدره 59.96 دولار أمريكي.

كما شهد خام برنت أيضاً انخفاضا في الأسعار بنسبة 0.16% ليهبط خام برنت بمقدار 10 سنتات، ليسجل البرميل الواحد سعرا قدره 63.18 دولار أمريكي.

وكان كبير المحللين لسوق واند جيفري هالي قد أعلن في مذكرة اليوم الجمعة أن اسعار النفط قد شهدت الارتفاع في أسواق آسيا في التعاملات الصباحية، وذلك بعد أن تراجعت بالأمس الخميس بمقدار 7 %.

وهذا الارتفاع نتيجة استغلال المشترون التراجع في أسعار النفط للحصول على كميات كبيرة منه بأسعار منخفضة عن الأسعار التي كانت متداولة في الأسبوع الماضي.

كما أن هناك عدد كبير من المحللون أشاروا إلى أن أسواق النفط في الوقت الحالي ينتابها القلق الشديد نتيجة التزايد على طلب النفط، مع تزايد الإصابات بفيروس كورونا وفرض العديد من القيود في بعض دول العالم.

وعلى الجانب الأخر فقد ذكر جولدمان ساكس أن هناك العديد من العوامل المعاكسة المرتبطة بالطلب من الاتحاد الأوربي، وإمدادات النفط من إيران قد تؤدي إلى تباطء استعادة سوق النفط للتوازن.

ومن المتوقع أن تقوم منظمة أوبك بلس بتعويض هذا النقص في الامدادات للعمل على استعادة سوق النفط للاستقرار، وتحقيق بعض المكاسب في القريب العاجل.

ويري الكثير من المحللين أن أسعار النفط من الممكن أن تشهد تراجع أكثر من ذلك خلال الأسابيع القليلة القادمة.

خاصة أن خطة توزيع لقاحات كورونا لا تسير على النمط المتوقع وهو ما سيؤدي إلى فرض العديد من القيود في الكثر من دول العالم، وخاصة الدول المستهلكة للنفط بصورة كبيرة مثل الولايات المتحدة الأمريكية وغيرها.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى