اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تواصل الإنخفاض الطفيف استعدادا لأسبوع حافل

استكملت أسعار النفط في العالم انخفاضها في الجلسة الثانية على التوالي، وبذلك تراجعت الأسعار عن أعلى مستوى وصلت إليه منذ عام، ونتيجة لذلك قامت منظمة أوبك بخفض توقعاتها للطلب على النفط.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم انخفاض للجلسة الثانية لها على التوالي، ولذلك أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن السوق النفطي مازال يشهد فائض في الإمدادات.

وقد انخفض خام برنت بنسبة 0.6 % أي ما يعادل 39 سنت ليصل بذلك سعر التداول إلى 60.75 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن الأسعار انخفضت بعد إن انخفضت بنسبة 0.5 % في الجلسة السابقة.

وفي الجانب الآخر انخفض الخام الأمريكي بنسبة 0.8 % أي ما يعادل 44 سنت، ليصل بذلك سعر التداول إلى 57.80 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن الخام الأمريكي قد انخفض بالأمس بنسبة 0.8 %.

ومن الجدير بالذكر أن الخامان القياسيان أغلقوا عند أعلى مستوى لهما منذ شهر يناير (كانون الثاني) لعام 2020 وذلك بعد المكاسب اليومية الشبه قياسية التي قاموا بتحقيقها.

وقد ساعد على زيادة أسعار النفط في الأسابيع الماضية هو قيام منظمة أوبك+ ومنتجي النفط الآخرون المنضمين إلى مجموعة منظمة أوبك+ بخفض إنتاجهم، كما قامت المملكة العربية السعودية بالتعهد بخفض أحادي الجانب للإنتاج بداية من شهر فبراير لعام 2021.

توقعات بتعافي الطلب على النفط

قالت كابيتال إيكونوميكس أنه هناك بعض التوقعات التي تشير إلى خفض إنتاج منظمة أوبك+ لهذا الشهر وذلك بقيادة الانخفاض الذي حدث في المملكة العربية السعودية وفي ليبيا، ومن شأن هذا الأمر أن يساعد على تعافي السوق العالمي ودعم الأسعار.

وفي الجانب الآخر قالت منظمة أوبك+ (منظمة الدول المصدرة للبترول) أن الطلب على النفط في أنحاء العالم سيتعافى تدريجياً في عام 2021 ولكن بشكل أكثر بطء مقارنة بالتوقعات التي انتشرت في السابق.

وقد أعلنت وكالة الطاقة الدولية أن إمدادات النفط أكثر بشكل كبير من الطلب العالمي على النفط، لذلك من المتوقع أن يساهم توزيع لقاحات فيروس كورونا في تعافي الطلب على النفط بشكل أفضل.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى