أخبار أسواق النفط

أسعار النفط تهبط والدولار يرتفع في أخر أسبوع قبل الانتخابات الأمريكية

شهدت أسعار النفط في العالم تراجعًا خلال التداولات التي حدثت أمس الجمعة وذلك يرجع إلى المخاوف من زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا، كما ارتفع سعر الدولار أمام العملات الأخرى.

يأتي هذا قبل أيام قليلة من الانتخابات الأمريكية التي ستجري في الثالث من نوفمبر القادم، والتي بناءا عليها ستتحرك الأسواق العالمية بشكل عنيف فور إعلان الفائز بالانتخابات، وهل سيستمر ترامب لولاية جديدة، أم يحسمها جو بايدن المرشح الديمقراطي.

وقد أعلنت شركة بيكر هيوز الخاصة بالخدمات النفطية أن عدد الحفارات الموجودة في الولايات المتحدة ارتفعت هذا الأسبوع إلى 221 حفار.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط انخفاضًا في الأسعار حيث سجل خام القياس العالمي برنت انخفاض بنسبة 1.4 % أي ما يعادل 51 سنت وبذلك يصل سعر البرميل إلى 37.14 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما شهد خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي انخفاض بنسبة 1.3 % أي ما يعادل 48 سنت وبذلك يصل سعر البرميل إلى 35.69 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار النفط اليوم شهدت ثاني انخفاض شهري وذلك بسبب انخفاضه إلى ما يزيد عن 1% نتيجة الخوف من زيادة ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19) في الولايات المتحدة الأمريكية وأوروبا.

لذلك ستقوم منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا أو التي تسمى باسم أوبك بخفض الإنتاج إلى حوالي 2 مليون برميل يوميًا في شهر يناير، بينما يؤيد أكبر منتجان للنفط وهم روسيا والسعودية أن يستمر انخفاض الإنتاج بنحو 7.7 مليون برميل يوميًا وذلك مع التهديدات التي تحدث حاليًا بتنفيذ إجراءات العزل العام في معظم دول أوروبا والتي سينتج عنه تقليل الطلب على خام النفط.

ومن الجدير بالذكر أن العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي قد انخفض بنسبة 2.4 % وبذلك يكون وصل إلى سعر 35.2 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما سجل أقل سعر مبلغ 35.2 دولار أمريكي، وسجل أعلى سعر عند 36.6 دولار أمريكي.

ارتفاع سعر الدولار

ارتفعت أسعار الدولار أمام العملات الأخرى بنسبة 0.1 % حيث بدأ عند 94.04 نقطة واستطاع أن يسجل أعلى مستوى عند 94.07 نقطة، بينما سجل أقل مستوى عند 93.6 نقطة.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط في العالم إلى جانب الأسباب التي تؤدي إلى انخفاضه، وعرضنا لكم أيضًا أسعار الدولار اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى