اسعار النفط اليوم

أسعار النفط ترتفع لأعلى قيمة لها منذ 18 مارس السابق

شهدت العقود الآجلة لـ أسعار النفط في العالم ارتفاع أقرب من 1% في الجلسة الآسيوية لتواجه بذلك أعلى قيمة لها منذ 18 مارس السابق وذلك مع الارتداد الذي قابله مؤشر الدولار الأمريكي خلال الجلسة العاشرة في الـ 15 جلسة، حيث أن شهوده لهذا الارتفاع يعد الأقصى على الإطلاق الذي وصل إليه منذ 20 نوفمبر من العام السابق 2020، دعونا نتعرف أكثر عن تفاصيل الأسعار النفطية اليوم من خلال هذا التقارير.

أسعار النفط في العالم

إليك في الفقرات القادمة تقرير مفصل عن أسعار النفط في العالم والمدى الذي وصلت إليه خلال اليوم الثلاثاء الموافق 20 إبريل 2021.

فقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.48 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 64.00 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 63.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.86 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 67.78 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 67.20 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 67.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.12 % ليصل التداول عند 90.94، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.05، وانتهى التداول بالأمس عند 91.07.

قرارات المسئولين عن السياسة النقدية في البنك المركزي الصيني

هذا وقد قمنا بمتابعة هذه القرارات الخاصة بصانعي السياسة النقدية في البنك المركزي الصيني والتي تشير إلى استمرارية إقراض السعر الأساسي لمدة عاماً كاملاً LPR عند 3.85% وحتى 5 سنوات أخرى عند 4.65%، حيث أن هذا الأمر تلائم تماماً مع كافة التنبؤات، وقد قدم فعلياً قبل الإلقاء الخاص بـ “شي جينبينج” رئيس دولة الصين خلال منتدى بواو آسيا في حفل افتتاح المؤتمر السنوي.

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى