اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تتخلى عن مكاسبها هذا الأسبوع وتعود للتراجع

أسعار النفط في العالم اليوم الجمعة الموافق 19 فبراير لعام 2021م تشهد انخفاض وتراجع في الأسعار بصورة كبيرة، وعلى الرغم من هذا الانخفاض فقد سجل النفط مكاسب أسبوعية.

أسعار النفط تشهد انخفاض في الأسعار

سجلت العقود الآجلة لخام برنت الأمريكي تسليم أبريل تراجع في الأسعار بنسبة تصل إلى 1% ليصل سعر البرميل الواحد إلى ما يقارب 63.32 دولار أمريكي.

كما شهد أيضاً العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم شهر مارس أيضاً تراجع في الأسعار بنسبة تصل إلى ما يفوق 1.2 % ليصل سعر البرميل الواحد 59.78 دولار أمريكي.

وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بصورة كبيرة أمس الخميس لتصل إلي أعلى مستوي لها منذ 13 شهر، ولكن التقلبات الجوية المنتشرة في العديد من دول العالم والمدن وخاصة التقلبات الجوية التي شهدتها مدينة تكساس أدت إلى توقف العديد من المصافي عن إنتاج النفط.

تأثير العاصفة الثلجية على أسعار النفط

صرح جولدمان ساكس أن موجة الطقس السيء التي تشهدها مدينة تكساس في الوقت الحالي قد تسببت في انقطاع الكهرباء وتوقف مصافي التكرير عن العمل، وهو ما يعني أن هذه الموجه سيكون لها تأثير مؤقت على سوق النفط العالمي.

وبالنظر إلى نتائج هذه التقلبات الجوية فسوف نجد أن أسعار النفط في العالم قد انخفضت اليوم الجمعة إلى نسبة تقارب من 2 %، ويرجع هذا الانخفاض إلى المخاوف المنتشرة بين المهتمين بسوق النفط من أن المصافي سوف تستغرق وقتاً طويلاً بعض الشيء قبل أن تعاود العمل مرة أخرى.

وهو ما سوف يسبب فجوة في الطلب، ولكن من المتوقع أن ترتفع الإمدادات الخاصة بمنظمة أوبك بلس.

وتشير التقارير الصادرة عن جولدمان ساكس إلى وجود انخفاض في الانتاج يبلغ في المتوسط ما يقارب من 700 ألف برميل يومياً في إنتاج فبراير للخام البري في ما يقارب من 48 ولاية أمريكية.

ولكن من المتوقع أن يتعافى إنتاج النفط بصورة كبيرة وذلك بفضل توقعات ارتفاع درجات الحرارة في نهاية الأسبوع.

كما أشارت أيضاً مذكرة جولدمان ساكس أنه على الرغم من وجود العديد من التأثيرات الإجمالية على العرض والطلب إلا أن هذه التأثيرات قد تم تعويضها بنسبة كبيرة، وهو ما يعني أن هذه التأثيرات سوف تكون محدودة بعض الشيء على سوق النفط.

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى