اسعار النفط اليوم

أسعار النفط تبدأ معاملات الأسبوع على انخفاض طفيف

تعرف على آخر مستجدات أسعار النفط في العالم اليوم الإثنين الموافق 17 مايو2021 وذلك من خلال اطلاعك إلى هذا التقرير، فما عليك سوى قراءة الفقرات القادمة لتتعرف على كل هذا وأكثر.

أسعار النفط في العالم       

إن العقود الآجلة التابعة لأسعار النفط قد قابلت تذبذباً خلال حيز ضيق يميل إلى الانخفاض، وهذا قد تم في الجلسة الآسيوية مع استمرار مشاهدة ارتداد في سعر مؤشر الدولار الأمريكي من أدنى قيمة له قابلها في 25 فبراير السابق وهذا طبقاً لعلاقتهما العكسية تحديداً بعد البيانات الاقتصادية والتطورات الضخمة التي تم مراقبتها والناتجة عن اقتصاد الصين الذي يعد المستورد الأكبر العالمي للنفط، وهذا على أقدام عدد من البيانات الاقتصادية التي ستقوم بالإصدار في يوم الإثنين بواسطة أكبر مستهلك ومنتج عالمي للنفط وهو الاقتصاد الأمريكي.

وفي نفس سياق حديثنا عن أسعار النفط في العالم اليوم الإثنين الموافق 17 مايو 2021 فقد شاهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس اليوم انخفاض بنسبة 0.25 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 65.34 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 65.50 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول اختتمت الأسبوع السابق عند سعر 65.37 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب انخفاض العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.41 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 68.64 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 68.92 دولار أمريكي للبرميل الواحد مع الأخذ في الاعتبار أسعار التداول اختتمت الأسبوع السابق عند المعدل السعري 68.71 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر ارتفعت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية بينهما وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار ارتفعت بنسبة 0.09 % ليصل التداول عند 90.40، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.32.

 بيانات الاقتصاد الصيني

إن القراءة السنوية التي تتبع مؤشر الإنتاج الصناعي وقد تم الكشف عنها بواسطة مكتب الإحصاء الوطني في الصين قامت بإصدار بطء في الوتيرة التابعة للنمو وصل إلى 9.8% أي بما يواجه 14.1% وذلك خلال القراءة السنوية الماضية التابعة لشهر مارس السابق، ليكون هذا الأمر المشهود أكثر سوء من التنبؤات التي أوضحت بطء في النمو وصل إلى 10.0%.

 

 

 

 

 

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى