اسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم تسجل أعلى مستوى لها في 2021

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع بنسبة 2 % وذلك في التعاملات الصباحية التي حدثت اليوم الأربعاء في الجلسة الآسيوية لتسجل بذلك أعلى مستوى لها منذ بداية عام 2021.

أسعار النفط في العالم

شهدت أسعار النفط في العالم ارتفاع ملحوظ بسبب التطورات الاقتصادية التي حدثت إلى جانب البيانات التي تم الإعلان عنها من قِبل الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر مستهلك للنفط في العالم.

كما أعلنت البيانات أيضاً عن تقلص إنتاج النفط بحوالي 0.6 مليون برميل مقابل 9.9 مليون برميل، وقد ساعد في ارتفاع أسعار النفط أيضاً تطلعات المستثمرين إلى فعاليات اجتماع أعضاء منظمة أوبك + وحلفائها بقيادة دولة روسيا (لجنة المراقبة الوزارية المشتركة لمنظمة الدول المصدرة للنفط).

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس انخفاض بنسبة 0.15 % ليصل التداول بذلك إلى سعر 54.97 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 55.05 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 54.76 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر شهدت أسعار العقود الآجلة لخام برنت ارتفاع بنسبة 0.23 % ليصل التداول بذلك إلى سعر 57.72 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 57.85 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 57.46 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن مؤشر الدولار الأمريكي ارتفع بنسبة 0.01 % ليصل بذلك إلى 91.06، بينما بدأت الافتتاحية عند 91.05، بالرغم من انتهاء التداول بالأمس عند 91.20.

بيانات الاقتصاد الأمريكي

ينتظر عدد كبير من المستثمرين أن يقوم الاقتصاد الأمريكي بالكشف عن البيانات الأولية الخاصة بسوق العمل مثل الإعلان عن قراءة مؤشر التغير في وظائف القطاع الخاص والتي قد تعكس خلق حوالي 48 ألف وظيفة وذلك مقابل 123 ألف وظيفة في شهر ديسمبر لعام 2020.

كما ينتظر إعلان ماركيت عن الولايات المتحدة الأمريكية عن صدور القراءة النهائية لمؤشر معهد التزويد الخدمي والذي يظهر اتساع بحوالي 57.4 مقارنة بالقراءة الخاصة بالشهر الماضي التي كانت 57.5، ومقارنة أيضًا بقراءة شهر ديسمبر 2020 التي كانت 54.8.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى