اسعار النفط اليوم

أسعار النفط اليوم – انخفاض بنسبة 3% بسبب تزايد إصابات كورونا

واصلت أسعار النفط اليوم الاثنين تراجعها حيث انخفضت الأسعار اليوم بنسبة 3% عن الانخفاض الذي شهدته الأسبوع الماضي وذلك يرجع إلى زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، لذلك انتشر الخوف في الولايات المتحدة وأوروبا وقل الطلب على خام النفط مما أدى إلى زيادة المخزونات التجارية المعروضة.

أسعار النفط اليوم الاثنين

استكملت أسعار النفط انخفاضها بنسبة 3% عن الأسبوع الماضي حيث انخفضت أسعار الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط بنسبة 3.2% أي ما يعادل 1.28 دولار أمريكي، وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 38.57 دولار أمريكي.

أما خام برنت فقد انخفض بنسبة 3% أي ما يعادل 1.25 دولار أمريكي، وبذلك يصل سعر البرميل الواحد إلى 40.52 دولار أمريكي.

ومن الجدير بالذكر أن أسعار غرب تكساس انخفضت الأسبوع الماضي بنسبة 2.5 % بينما انخفض خام برنت بنسبة 2.7 %، وذلك بسبب زيادة عدد الإصابات بفيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية وخاصةً في يومي الجمعة والسبت الماضيين، أما في فرنسا فقد زادت حالات الإصابة أمس الأحد إلى 50 ألف حالة.

وقد قامت المؤسسة الوطنية للنفط في ليبيا بإنهاء إغلاق الحقول وموانئ النفط التي تم فرضها نتيجة الهجوم الذي شنه قوات من شرق ليبيا منذ حوالي ثمانية أشهر وهذا يدل على التزام المؤسسة بالالتزامات المفروضة عليها والمتعلقة بصادرات النفط.

ويتوقع بعض المحللون الاقتصاديون أنه من الممكن أن تتجاوز صادرات البلاد من النفط حوالي مليون برميل في اليوم الواحد وذلك خلال الشهر المقبل وهذا سيعمل على زيادة المعروض العالمي من النفط.

أرقام مخزونات النفط الأمريكية

وصلت أرقام مخزونات النفط الأمريكية الأسبوع الماضي وبالتحديد في 17 أكتوبر من معهد البترول الأمريكي API إلى 0.584 مليون برميل، أما لتقرير إدارة معلومات الطاقة الأسبوعي الخاص بتغيير مخزون النفط الخام في الأسبوع الماضي أيضًا عند 1.001 مليون برميل.

وقد قال مدير السلع الأولية (أفتار ساندو) لدى فيليب فيوتشرز بسنغافورة “براميل النفط الليبي الجديدة تأتي في وقت تواجه فيه سوق الخام احباطات اجتماع اللجنة الوزارية لمجموعة أوبك الذي لم يشهد تقديم مقترحات جديدة”.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط اليوم الاثنين كما أننا اخبرناكم بالأسباب التي أدت إلى تراجع الأسعار، إلى جانب الأرقام الخاصة بالمخزونات الأمريكية.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى