اسعار النفط اليوم

أخيرا – إرتفاع في أسعار النفط اليوم بعد سلسلة من التراجعات

شهدت أسعار النفط اليوم الثلاثاء ارتفاع طفيف في الأسعار بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها في الأيام الماضية، والتي كانت نتيجة لارتفاع حالات الإصابة بمرض كورونا أو ما يسمى كوفيد-19.

أسعار النفط اليوم الثلاثاء

ارتفعت أسعار الخام الأمريكي بنسبة 1% أي ما يعادل 37 سنتا وبهذا يكون وصل سعره إلى 38.93 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما ارتفع خام برنت بنسبة 1% أي ما يعادل 42 سنتا وبهذا يكون وصل سعره إلى 40.88 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

ومن الجدير بالذكر أن الأسعار قد انخفضت بالأمس الاثنين بنسبة 3 % وكان هذا نتيجة خوف السوق من تداعيات فيروس كورونا وزيادة حالات إصابته إلى جانب زيادة المخزون الأمريكي المعروض.

أسباب انخفاض أسعار النفط الأيام الماضية

أعلنت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي أنه حتى الآن لم يتم الأتفاق على حل يساعد في التخفيف من تداعيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة الأمريكية، هذا على الرغم من إعلانها بالأمس عن أملها في الوصول إلى أتفاق لحل هذا الأمر قبل ميعاد الانتخابات الرئاسية المقرر عقدها يوم 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

وينبغي الإشارة إلى أن حالات الإصابة بفيروس كورونا تزداد في جميع أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وروسيا بالإضافة إلى عدد من الدول الأخرى وهذا الأمر يتسبب في تقييد توقعات الاقتصاد العالمي إلى جانب قيام بعض الدول بفرض قيود جديدة مع اقتراب فصل الشتاء.

وقد قال محلل السلع الأولية لدى بنك الكومنولث أوف في استراليا (فيفيك دهار) أن الطلب على النفط سيعاني بشكل كبير حتى يستطيع النمو من جديد وهذا نتيجة انتشار فيروس كورونا أو كوفيد-19، كما يتوقع البنك أن يصل متوسط سعر خام برنت في الربع الأخير من هذا العام إلى 41 دولار أمريكي، بينما يصل خام النفط الأمريكي إلى 38 دولار أمريكي.

وهذا إلى جانب توقع وزير الطاقة السعودي الأمير عبد العزيز بن سلمان أن الأسوأ قد انتهى لسوق النفط وأن الفترة القادمة ستكون أفضل في الأسعار.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم أسعار النفط اليوم الثلاثاء كما أننا اخبرناكم بالأسباب المؤدية إلى انخفاض الأسعار.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى