أخبار أسواق النفط

هبوط مخزونات النفط الأمريكية وتأثيره على ارتفاع الطلب

هبوط مخزونات النفط الأمريكية أدت إلى انخفاض أسعار النفط في العالم بشكل ملحوظ وذلك بعد البيانات التي أعلنت عنها إدارة معلومات الطاقة اليوم لتشير البيانات إلى انخفاض المخزونات بشكل لم يتوقعه أحد.

هبوط مخزونات النفط الأمريكية

أعلنت إدارة معلومات الطاقة بعض البيانات الخاصة بمخزونات النفط الأمريكية، حيث أشارت البيانات إلى انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 3.2 مليون برميل في الأسبوع السابق، وفي الجانب الآخر شهدت مخزونات البنزين ارتفاع على غير المتوقع وصل إلى 4.4 مليون برميل.

كما أعلن معهد البترول الأمريكي بعض البيانات الأولية التي تشير إلى انخفاض مخزونات النفط الأمريكية بحوالي 5.8 مليون برميل وذلك خلال الأسبوع السابق، بينما استقر إنتاج النفط في الولايات المتحدة الأمريكية عند 11 مليون برميل في اليوم وذلك في الأسبوع الماضي.

تأثير هبوط مخزونات النفط الأمريكية على الأسعار

ينبغي الإشارة إلى أن أسعار النفط قد عادت إلى مستوياتها الطبيعية التي كانت عليها قبل زيادة حالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك في الفترة الماضية، وقد ساعد على هذا الأمر القرار الذي اتخذته المملكة العربية السعودية والخاص بقيامها بانخفاض إنتاجها من النفط في الشهرين القادمين وهم شهر فبراير ومارس لعام 2021.

ولكن انتشرت المخاوف الآن من تفشي فيروس كورونا أكثر من ذلك وخاصةً بعد ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس في أحد المقاطعات الشرقية في الصين، حيث تضاعفت أعداد الإصابات بحوالي ثلاثة أضعاف الأعداد في العشرة أشهر الماضية.

وقد شهدت أسعار النفط اليوم في العالم انخفاض في العقود الآجلة لخام برنت القياسي وذلك في الساعة 7:50 مساءً بتوقيت جرينتش، حيث انخفضت الأسعار بنسبة 0.8 % ليصل سعر التداول بذلك عند 56.11 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

بينما انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام نايمكس الأمريكي تسليم بنسبة 0.6 % ليصل بذلك سعر التداول عند 52.91 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي نهاية مقالنا نكون عرضنا لكم التفاصيل الخاصة بهبوط مخزونات النفط الأمريكية اليوم هذا إلى جانب تأثير انخفاض المخزونات على أسعار النفط في العالم، كما أننا عرضنا لكم الأسعار التي وصل إليها الخامان القياسيان اليوم.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى