هبوط في أسعار النفط في العالم بعد تحالف أوبك بلس

مثل كل يوم سنقوم بشرح تفصيلي لتسجيلات أسعار النفط في العالم اليوم الأربعاء، وما هي أخر ما توصلت إليه أسعار خام برنت وخام الوسيط الأمريكي خلال الجلسة الآسيوية، وكل هذا وأكثر سنقوم بعرضه لكم في هذا المحتوى.

أسعار النفط في العالم

في بداية التعاملات اليومية ظهر تذبذب في العقود الآجلة لأسعار النفط وميلها نحو الاتجاه الهبوطي، مع تراجع كل من خام نايمكس وخام برنت للجلسة الثانية، وكل هذا في مقابل الاستقرار السلبي لمؤشر الدولار الأمريكي وتراجعه لتحقيق العلاقة العكسية بينهم.

وفي تلك الأوقات شهدت أسواق النفط الأوروبية اليوم الأربعاء الموافق 2 من شهر يونيو لعام 2021 تراجع في أسعار النفط بعد أن اختتمت مستوياتها المرتفعة بالأمس، وهذا التراجع قد تم ملاحظته بعد تحالف منظمة أوبك بلس بغرض البقاء على خطط الخفض التدريجي للإنتاج من أجل كسر حواجز خسائر توقعات الطلب على الوقود خلال شهور الصيف القادمة في الولايات المتحدة.

حيث شهدت البيانات الاقتصادية المرتقبة اليوم الأربعاء من قبل الاقتصاد الأمريكي الذي يعتبر أكبر مستهلكين ومنتجين النفط في العالم، وتم الكشف أن خام نايمكس الوسطي الأمريكي قد تراجع بنسبة 0.23% حتى وصل إلى مستوى 67.80 دولار أمريكي للبرميل وكان أعلى مستوياته عند 68.28 دولار للبرميل، وذلك مقارنة بالمستوى الافتتاحي عند 67.97 دولار أمريكي.

وفي المقابل تراجع أيضاً خام برنت بنسبة 0.2% حتى وصل إلى مستوى 70.38 دولار أمريكي للبرميل الواحد وكان أعلى مستوياته عند 70.92 دولار أمريكي للبرميل، وذلك مقارنة بمستوى الافتتاح الذي كان عند مستوى 70.52 دولار أمريكي.

مؤشر الدولار الأمريكي

في وسط كل هذا التراجع في أسعار النفط التي شهدتها البيانات الاقتصادية الأمريكية اليوم، تم تسجيل هبوط في مؤشر الدولار الأمريكي بنسبة 0.03% ليصل التداول عند 89.90، هذا مقارنة بالافتتاحية الخاصة به عند 89.92، مع العلم أن اختتام تداوله اليوم كان عند مستوى  89.83.

ومن الجدير بالذكر أن المستثمرين في حالة من الترقب لكشف بنك الاحتياطي الفيدرالي عن توقعات معدلات النمو والتضخم والبطالة وأسعار الفائدة للأعوام القادمة الذي سيتم إصداره قبل اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح بأسبوعين الذي سيتم انعقاده خلال يومي 15 و 16 من شهر يونيو الحالي.

Exit mobile version