إعلان
اسعار النفط اليوم

نظرة شاملة على أسعار النفط خلال الأسبوع الماضي

هيا بنا نكتشف في هذا الموضوع تقرير مفصل عن أسعار النفط في العالم اليوم الأحد الموافق 14 مارس 2021 والمتضمن لأعلى وأقل سعر له، بالإضافة إلى سعر الافتتاحية والإغلاق ومعدلات التغيير جنباً إلى جنب للرسوم البيانية، هيا بنا نكتشف كل هذا وأكثر في ذلك الخبر.

أسعار النفط في العالم

التقرير الدولي لبلاتس قد وضح أسعار النفط في العالم الشهرية لمنظمة أوبك والذي تم صدوره في الأسبوع السابق، كما أنه أكد على تشكيل التنبؤات التابعة للمنظمة والتي تخص طلب النفط لسنة 2021 بمعدل مائتان وعشرين ألف برميل بشكل يومي ليصل إلى 96.27 مليون برميل بصورة يومية.

وقد أوضحت أوبك بشأن الانتعاش مشيرة إلى أنه سوف يعاد تقييم هذا الانتعاش مرة أخرى في هذا العام بالنصف الثاني بالرغم من أنه كان مخيب للطموحات، وذلك طبقًا لبيانات الربع الأول.

لذلك وبما هو مواكب لـ أسعار النفط في العالم ففي ختام الأسبوع السابق قد شهدت تسوية النفط لتصل بالقرب من 70 دولاراً للبرميل مدعوم بخصومات إنتاج كبار منتجين خام النفط فهم من قاموا بإتمامها، بالإضافة إلى أن هناك توقعات إيجابية نحو تعرض الطلب للتعافي في نصف العام الثاني.

خام القياس برنت واحد وأربعين سنت قد هبط بمعدل 0.6 %، وقد بلغت التسوية بذلك لتصل لسعر 69.22 دولار للبرميل، وبالنسبة لخام غرب تكساس فقد قام بإنهاء الجلسة للوسيط الأمريكي بانخفاض 41 سنت لتتم التسوية الخاصة به عند 65.61 دولار للبرميل.

إعلان

برنت والخام الأمريكي قاما بالإنهاء للأسبوع وذلك دون أي تبديلات على الأغلب وبعد ملامسة الأسعار لأعلى مستوى منذ يوم الاثنين تحديداً بعد هجوم منشآت النفط السعودية.

بيانات شركة بيكر هيوز

من الجدير بالذكر أن بيانات شركة بيكر هيوز للخدمات الخاصة بالطاقة قد أفادت أن النشاط التابع لشركات الطاقة الأمريكية من الممكن أن يشهد تراجع في حالة تقلص عدد حفارات النفط والغاز الطبيعي والتي تعتبر تعمل للمرة الأولى منذ شهر نوفمبر.

وتأتي توقعات جيه.بي مورجان بشأن أسعار النفط في العالم نحو بلوغ إنتاج النفط الأمريكي 11.36 مليون برميل بشكل يومي بالمتوسط وذلك إذا ما تم مقارنته بسعر 11.32 مليون برميل بشكل يومي عام 2020 السابق.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى