اسعار النفط اليوم

موجة الطقس الباردة تدفع أسعار النفط للإرتفاع اليوم

شهدت أسعار النفط في العالم اليوم الثلاثاء الموافق 16 فبراير 2021 ارتفاع ملحوظ حين تم إغلاق الآبار وكذلك مصافي تكساس بسبب موجة الطقس الباردة حيث أن ولاية تكساس هي الولاية الأكبر بالولايات المتحدة من حيث إنتاجها للنفط.

أسعار النفط في العالم

أثناء الجلسة الآسيوية شهدت العقود الآجلة تذبذباً في أسعار النفط في العالم وذلك في حيز محدود منحرف للاتجاه الأعلى، ونتيجة لذلك فإن العقود الخام للنايمكس ارتفعت للأعلى بتاريخ 8 يناير 2020 وذلك حين تم اختبار الأعلى له منذ 25 أبريل 2019، وأيضاً كان الارتفاع للأعلى بالنسبة لعقود خام البرنت منذ 22 يناير 2020 وذلك في منتصف الارتداد لمؤشر الدولار الذي شهده مع الجلسة 6 في 8 وهم الجلسات الأعلى له منذ بداية ديسمبر 2020 وهذا تبعاً لعلاقتهما العكسية بكل تأكيد.

وقد شهدت أسعار العقود الآجلة لخام النفط نايمكس ارتفاع بنسبة 0.42 %، ليبدأ التداول بذلك عند سعر 60.23 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 59.98 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند سعر 59.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

هذا إلى جانب ارتفاع العقود الآجلة لخام برنت بنسبة 0.25 % ليبدأ التداول بذلك عند سعر 63.63 دولار أمريكي للبرميل الواحد، بينما بدأت الافتتاحية عند سعر 63.47 دولار أمريكي للبرميل الواحد، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار التداول انتهت بالأمس عند 63.30 دولار أمريكي للبرميل الواحد.

وفي الجانب الآخر انخفضت أسعار الدولار الأمريكي بسبب العلاقة العكسية الموجودة بينهم وذلك على أعتاب البيانات والتطورات الاقتصادية المنتظر الإعلان عنها اليوم، وينبغي الإشارة إلى أن أسعار الدولار انخفضت بنسبة 0.06 %، ليصل التداول عند 90.24، بينما بدأت الافتتاحية عند 90.29، وانتهى التداول بالأمس عند 90.48.

الاقتصاد الأمريكي وبياناته

معظم المستثمرين يرتقبون إصدار معلومات القطاع الصناعي الخاص بالدولة الأكبر في الصناعة عالمياً ليتم إصداره بواسطة الاقتصاد الأمريكي، وذلك حين يتم الإعلان عن القراءة التابعة لمؤشر نيويورك الصناعي.

فهي من الممكن أن تقوم بعكس الاتساع لما قامت بعمل تقييماً له ليكون 6.2 بمقابل 3.5 منذ يناير السابق، فقد تم ذلك قبل شهود الحديث الصادر بواسطة ميشيل بومان (عضو اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوح) ونائب محافظ البنك الاحتياطي الفيدرالي في الحدث الافتراضي التي تتولى استضافته جمعية المصرفيين الأمريكيين

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى