مكاسب النفط ترفع الأسهم الأوروبية

خلال هذا الخبر العاجل سنقوم بمعرفة أن مكاسب النفط ترفع الأسهم الأوروبية بشكل جيد مع اكتشاف مدى تأثير مستويات النفط على الأسهم، وهل هذا بالشيء الجيد أم لا، كل هذا وأكثر خلال محتوى الفقرات اليوم الخميس.

ارتفاع الأسهم الأوروبية وعلاقتها بالنفط

بعد اختتام تداولات أمس في البيانات الاقتصادية الخاصة بخامات النفط الإيجابية وارتفاع في تسجيلات أسعار النفط تم الاكتشاف في المقابل أن الأسهم الأوربية صعدت هي الأخرى، إذ استطاعت أسهم شركات الطاقة أن تتأثر بشكل إيجابي وتخطو وراء قفزة أسعار النفط  لتشهد ارتفاع إيجابي وهذا يدل على وجود علاقة طردية تربطهم.

وبالطبع هذا الخبر كان بمثابة مكسب للمستثمرين الذي تحول اهتمامهم إلى القيام باجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي من أجل متابعة المؤشرات خلال اليوم، وفي نفس الوقت من جهة أخرى نجد أن البنك المركزي سيقوم بمناقشة تراجع سياسته النقدية الميسرة.

مؤشرات الأسهم الأوربية

بعد كشف البيانات لانتعاش الأسهم الأوربية نجد أن هناك بعض الأسهم الشائعة التي شهدت هذا الارتفاع يوم أمس الأربعاء والتي سنقوم بذكرهم خلال النقاط التالية، ومن ضمن تلك الأسهم هي على سبيل المثال:

مؤشر ستوكس 600 الأوروبي ارتفع بنسبة 0.3% وكان هذا في حدود الساعة السابعة، وفي نهاية الجلسة إذا استمر هذا المؤشر محتفظ بمكاسبه سيتم تسجيله على أنه أطول سلسلة مكاسب حدثت منذ ثلاث سنوات ونصف.

أما بالنسبة للسهم الثاني فهو فايننشال تايمز 100 البريطاني الزاخر التي تمتلكه شركات السلع الأولية حيث ارتفع هو الأخر بنسبة 0.3%، والسبب من هذا كان وراء اكتساب شركات النفط الكبرى ارتفاعات هائلة في خام برنت ليتم تسجيله في أعلى مستويات منذ عام 2019.

كل هذا في مقابل اكتساب أسهم الطاقة الأوروبية وتسجيل مؤشراتها المرتفعة بنسبة 0.6%، وفي وسط كل تلك الإشارات الإيجابية التي شهدتها مؤشرات الأسهم الأوربية إلا أن هناك واحد من الأسهم كان على عكس التوقعات وهي أسهم ساب التي انخفضت بنسبة 1.2%، فمن المحتمل أن السبب وراء تراجعها هي تضررها نتيجة لتلك الأرباح المتوقعة التي جاءت مخيبة للآمال من منافستها الأميركية للبرمجيات أوراكل.

 

Exit mobile version