مكاسب أسعار النفط في العالم للأسبوع الثالث على التوالي

سيكون محتوى مقالتنا اليوم أسعار النفط في العالم اليوم الأحد، ومعرفة الأسباب وراء الكثير من الإيجابيات والتفاؤل الذي يهيمن على سوق النفط منذ بداية الأسبوع والأسعار المرتفعة التي جعلت السوق يربح مكاسب في الأسبوع الثالث على التوالي.

أسعار النفط في العالم

ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت اليوم الموافق 13 من شهر يونيو لعام 2021 بحوالي 17 سنت حتى بلغ سعر تداوله عند مستوى 72.69 دولار للبرميل، أما بالنسبة لمكاسبه الأسبوعية فقد حقق حوالي 1% ارتفاع وهذا يدل على بلوغه لأعلى مستوياته منذ شهر مايو لعام 2019.

هذا بجانب ارتفاع في العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بحوالي 62 سنت أي يتم تداوله عند مستوى 70.91 دولار للبرميل، كما جاءت أسعار الخام الأمريكي مرتفعة خلال الأسبوع بنسبة 1.9% وهذا يجعل تسويتها تصل إلى أعلى مستوياتها منذ أكتوبر عام 2018.

استطاعت أسعار النفط الخام أن تحقق ثالث مكسب أسبوعي منذ الشهر الماضي بالرغم من التسجيلات المتذبذبة التي شهدتها الفترة السابقة، إلا أن سعر النفط استطاع أن يرتفع إلى أعلى مستوياته في عدة أعوام وهذا يرجع إلى نمو وزيادة مستويات الطلب على الأسواق، بجانب سبب أخر وهي توزيعات مصل ضد فيروس كورونا التي على أساسها تم تقليل القيود الخاصة بالإجراءات.

وهذا يقوم على انتعاش النشاط الاقتصادي على مستوى العالم، حيث قامت منظمة أوبك بإصدار قرار التي تلقت على أساسه الأسعار دفعة قوية الذي كان له سبب هائل في تعزيز الثقة باستعادة مستويات الطلب العالمي على النفط الخام، ومن الجدير بالذكر أن أوبك قدمت توقعات على أن استهلاك النفط سيقفز بنحو 5 ملايين برميل يوميًا أي ما يعادل 5% خلال النصف الثاني من العام.

بنك الاستثمار الأمريكي

يتوقع بنك الاستثمار الأمريكي جولدمان ساكس أن أسعار خام برنت يمكن أن تبلغ أكثر من 80 دولار للبرميل الواحد خلال شهور الصيف القادمة، كما أنه قدم رهان على أن ارتفاع سوق النفط في الآونة الأخيرة ستستمر في حالة استمرار توزيعات لقاحات مضادة لفيروس كورونا.

Exit mobile version